الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 20 15
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الوفد الحكومي: المبعوث الأممي لم يطلعنا بعد على نتائج مباحثاته مع الحوثيين بشأن ملف الطرق

الوفد الحكومي: المبعوث الأممي لم يطلعنا بعد على نتائج مباحثاته مع الحوثيين بشأن ملف الطرق

أكد عضو في الوفد الحكومي المفاوض بشأن فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى، الجمعة، أن الوفد لم يتلقى أي إفادة من المبعوث الأممي حول نتيجة مباحثات المبعوث مع الحوثيين في صنعاء بشأن مقترحه لفتح الطرق.

وقال نبيل جامل عضو الفريق ومدير مكتب التخطيط في تعز، أن الوفد حتى اليوم ينتظر نتيجة زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء “بشأن الموافقة علي مقترح مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة والذي يتضمن فتح أربع طرق في تعز من ضمنها طريق رئيسي، وطريق بين دمت والضالع”.

وأضاف في تغريدة على تويتر: “نخشي أن يستهلك وقت الهدنة الثانية، بنفس الطريقة التي استهلك وقت الهدنة الأولى”.

وكان المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، قد غادر مساء أمس، العاصمة صنعاء، بعد يوم من وصوله إليها للقاء قيادات الحوثي من أجل إقناعهم بالموافقة على مقترحه لفك الطرق عن تعز والمحافظات الأخرى.

ولم يتحدث غروندبرغ بأي تصريح بشأن نتائج لقاءاته بالحوثيين الذين كانوا قد رفضوا مقترحه في المباحثات التي جرت في العاصمة الأردنية عمّان.

وينص المقترح الأممي الذي وافق عليه الوفد الحكومي على فتح 4 طرق إلى مدينة تعز التي تفرض عليها مليشيا الحوثي حصاراً منذ أكثر من سبع سنوات، من بينها طريق رئيسي.

شاهد أيضاً

مسام” ينتزع 857 لغماً خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية.

    انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من ...