الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 20 57
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ولي عهد الكويت يؤكد لرئيس مجلس القيادة دعم بلاده لكافة جهود التحالف العربي.

ولي عهد الكويت يؤكد لرئيس مجلس القيادة دعم بلاده لكافة جهود التحالف العربي.

أكد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء، دعم الكويت لكافة الجهود لتي يقودها تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لصالح أمن واستقرار اليمن، معربا عن أمله في انتهاء معاناة اليمنيين وأن يحل السلام على ربوع بلادهم.

جاء ذلك خلال لقائه، في قصر بيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والوفد المرافق له، خلال زيارتهم الحالية لدولة الكويت، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وفي اللقاء، رحب ولي العهد الكويتي، بالرئيس العليمي، مؤكدا “متانة العلاقات الكويتية -اليمنية الممتدة على مدى عقود من التعاون والدعم الثنائي المتميز لمسيرة التنمية والاعمار في بلادنا”.

وأشار إلى دعم الكويت “الكامل لكافة الجهود التي يقودها تحالف دعم الشرعية، وعلى رأسها جهود الشقيقة الكبرى، المملكة العربية السعودية لصالح امن واستقرار اليمن، ونماء شعبه وازدهاره”.

وجدد ولي العهد الكويتي “دعم بلاده للجهود الاممية والاقليمية والدولية سياسياً واقتصادياً وإنسانياً”، مشيدا بالجهود السعودية “في تقريب وجهات النظر بين اليمنيين التي تكللت بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي”.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس القيادة “عن عظيم الشكر لدولة الكويت أميرا ً وحكومة وشعبا، على كافة أشكال الدعم التي حظي بها اليمن خلال العقود الماضية، وصولاً إلى الحالة الراهنة التي تتصدى فيها الكويت إلى جانب الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة والإمارات، لكافة الاستحقاقات الملحة، بما في ذلك منع انهيار الدولة وردع المليشيا الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني”.

واستعرض العليمي “التحديات التي يواجهها مجلس القيادة الرئاسي، على صعيد الإصلاحات الاقتصادية، والخدمية، والتمويلية، على طريق استعادة الدولة، و بناء مؤسساتها المدمرة””.

واطلع ولي العهد الكويتي “على مستجدات الوضع اليمني، والإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة في الجوانب الخدمية، والاقتصادية والأمنية والعسكرية، والدعم اللازم لتعزيز هذه الإصلاحات”.

وكان رئيس مجلس القيادة وصل الكويت يوم أمس الأول في مستهل زيارة تستمر لثلاثة أيام، ستشمل قطر والبحرين، يرافقه فيها عضو مجلس القيادة فرج البحسني، ووزراء الخارجية والتخطيط والنقل والصحة والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج

      اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، على سير ...