الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 00 22
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما

فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما

قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون ” ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً”..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.

واضاف بون في تصريح لإذاعة راديو جي الفرنسية ” إذا قلنا إن أوكرانيا ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي في غضون ستة أشهر أو سنة أو سنتين فنحن نكذب، وذلك ليس صحيحا، و لا أريد أن نبيع الأوكرانيين أوهاما وأكاذيب، إذا قلنا للأوكرانيين أهلا بكم في الاتحاد الأوروبي، لكن لم تقرأوا في الحاشية السفلية من العقد انه مكتوب أهلا بكم بعد 15 عاما، وأعتقد أننا نحضّر خيبات أمل لجيل كامل من الشعب الأوكراني”.

وأشار الى أن المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترحها الرئيس الفرنسي مكملة للاتحاد الأوروبي، ويمكن أن تقدم مشروعاً سياسياً ملموساً لدول ليست في الاتحاد الأوروبي وتريد التقارب معنا.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس صرح في وقت سابق بأنه لا يؤيد منح أوكرانيا طريقاً مختصراً لعضوية الاتحاد الأوروبي، فيما قدر الرئيس الفرنسي أن مسار انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق عدة سنوات، في الواقع عدة عقود..مقترحاً إنشاء منظمة أوروبية جديدة.

ورد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على المقترح الفرنسي قائلا “لا يمكننا أن نبقى على مسافة، ولسنا بحاجة إلى بدائل لترشح أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحق منتظري المساعدات في غزة .

  استشهد 9 فلسطينيين وأصيب آخرون، السبت، في قصف جديد للاحتلال استهدف منتظري المساعدات جنوب ...