الإثنين , يونيو 27 2022 الساعة 17 00
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الخارجية الأمريكية تؤكد التزامها بإنهاء الصراع في اليمن وتشدد على ضمان حرية التنقل في تعز.

الخارجية الأمريكية تؤكد التزامها بإنهاء الصراع في اليمن وتشدد على ضمان حرية التنقل في تعز.

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، الأربعاء، على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم إنهاء الصراع في اليمن، ودعم مستقبل مستقر وآمن ومزدهر لليمنيين.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، في واشنطن، حسب بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس.

وحسب البيان فقد شكر بلينكن وزير الخارجية اليمني على جهوده وجهود حكومته في تسهيل أول رحلة تجارية من صنعاء منذ عام 2016م.

وأضاف البيان: “ناقش الوزير بلينكين دعم الولايات المتحدة لتأمين الهدنة التي تفاوضت عليها الأمم المتحدة والبناء عليها لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار وعملية سياسية شاملة تمكن اليمنيين من تقرير مستقبلهم”.

وشدد بلينكن على وجه التحديد على “أهمية ضمان حرية حركة الأفراد والبضائع عبر المناطق المتنازع عليها، مثل مدينة تعز، ثالث أكبر مدينة في اليمن، حيث يعاني مئات الآلاف من اليمنيين في ظل ظروف شبيهة بالحصار ويتحملون وطأة الحرب و الأزمة الإنسانية”.

وأعرب الوزير بلينكن عن دعم الولايات المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي ووصفه بأنه “فرصة ثمينة لتمثيل أوسع لليمنيين”، ونوه مع التقدير بالالتزام الذي عبر عنه المجلس بجهود السلام وتحسين الخدمات الأساسية والاستقرار الاقتصادي لملايين اليمنيين.

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يحذر من مخاطر تلاعب مليشيات الحوثي بملف “صافر”.

حذر رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الأحد، من مخاطر كارثية وشيكة لتسرب أو غرق أو ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.