الإثنين , يونيو 27 2022 الساعة 16 59
الرئيسية / الأخبار / رصد 51 خرقاً حوثياً للهدنة.. الجيش يعلن استشهاد أحد افراده برصاص قناص حوثي جنوب مأرب

رصد 51 خرقاً حوثياً للهدنة.. الجيش يعلن استشهاد أحد افراده برصاص قناص حوثي جنوب مأرب

رصد 51 خرقاً حوثياً للهدنة.. الجيش يعلن استشهاد أحد افراده برصاص قناص حوثي جنوب مأرب

 تواصل قوات الجيش الوطني التصدي لخروقات مليشيات الحوثي في مختلف جبهات القتال في تعز والحديدة وحجة ومارب بالإضافة الى خروقات في محافظة صعدة.

وأكد الجيش الوطني أن هذه الخروقات اسفرت عن استشهاد أحد جندي صباح الثلاثاء، برصاص قناص حوثي استهدفه بأحد المواقع جنوب محافظة مارب.

وقال الجيش في بيان له نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قواته رصدت “ارتكاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، 51 خرقاً للهدنة الأممية يوم الثلاثاء (17 مايو)”.

وأضاف بيان الجيش أن الخروقات الحوثية توزعت في عدة جبهات “منها 22 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و10 خروقات في جبهات محور تعز، و10 خروقات أخرى غرب حجة، و7 خروقات جنوب وغرب وشمال غرب مارب، وخرقان في جبهة البقع بمحور صعدة”.

وأوضح الجيش أن الخروقات تنوّعت بين محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية في جبهة صرواح وإطلاق نار بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة على مواقع قواتنا في كافة الجبهات.

كما رصدت قوات الجيش تحركات نشطة ومستمرّة للمليشيا الحوثية في استحداث المواقع والتحصينات وحفر الخنادق، وكذا نشر الطائرات المسيّرة الاستطلاعية في مختلف المواقع والجبهات.

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يحذر من مخاطر تلاعب مليشيات الحوثي بملف “صافر”.

حذر رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الأحد، من مخاطر كارثية وشيكة لتسرب أو غرق أو ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.