الخميس , فبراير 29 2024 الساعة 20 59
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / “تشلسي” يعلن نقل ملكية النادي لمجموعة الأميركي تود بولي بـ 4.25 مليار جنيه إسترليني

“تشلسي” يعلن نقل ملكية النادي لمجموعة الأميركي تود بولي بـ 4.25 مليار جنيه إسترليني

اعلن نادي تشلسي الإنكليزي، اليوم السبت، إن التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بولي قد توصل معه إلى اتفاق لنقل ملكية النادي إليه في صفقة تبلغ 4,25 مليار جنيه إسترليني اي مايعادل نحو 5,2 مليار دولار.

وقال النادي في بيانه “يستطيع نادي تشيلسي لكرة القدم التأكيد بأنه تم الاتفاق على الشروط والتفاصيل الخاصة بانتقال ملكيته إلى ملاك جدد بقيادة تود بولي ومجموعة كليرليك كابيتال ومارك وولتر وهانزيورغ فيس”.

وأضاف البيان “يتوقع أن يتم البيع أواخر مايو بناء على إتمام جميع الخطوات المطلوبة، وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بحلول هذا الموعد”.

واشار تشيلسي، الى إن الملاك الجدد سيدفعون 2,5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم مع التعهد باستثمار مبلغ 1,75 مليار جنيه إسترليني في تطوير الاستاد والفريق النسائي والأكاديمية ومؤسسة تشيلسي.. مؤكداً أن جميع المبالغ ستودع في حساب مصرفي مجمد في بريطانيا قبل أن يتبرع مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بمبلغ البيع كاملا للأعمال الخيرية.

وكان مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش قد طرح النادي للبيع مطلع مارس، قبل أيام فقط من عقوبات فرضتها عليه الحكومة البريطانية على خلفية العملية العسكرية الاوكرانية.

شاهد أيضاً

بحفل تكريمي اذاعة سيئون تختتم فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبي بمناسبة ذكرى مرور 50 عاماً على تأسيسها

الوكيل العامري “اذاعة سيئون تمثل ثقل ابداعي ومركز تأثير وتنوير في الرأي العام اوجدته الضرورة” ...