الخميس , مايو 19 2022 الساعة 18 13
الرئيسية / الأخبار / جدل مستمر على أغنية “أنا اليماني”

جدل مستمر على أغنية “أنا اليماني”

تنمّر نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي على أغنية “أنا اليماني وهذا زماني” الذي تصدر مؤخراً ترند الموسيقى على يوتيوب في اليمن، والذي شاركت فيه النجمة اليمنية بلقيس فتحي مع الموسيقار أحمد فتحي والنجمة ماريا قحطان وعمار العزكي وعمر ياسين، حيث يمثلون مناطق مختلفة في شمال اليمن وجنوبه بلباس متسق مع مناطقهم.

ووصف نشطاء الأوبريت بأنه عمل “دعائي” يفتقر إلى الحماس الوطني، مشيرين إلى أن عنوان العمل نفسه لم يكن محل ترحيب عند كثيرين على اعتبار أن غالبية اليمنيين لا يستخدمون لفظة اليماني عند التعريف عن هوياتهم، إذ يفضلون “اليمني” أو “أبو يمن”؛ في حين تخالف عبارة “وهذا زماني” ما يعيشه الشعب الحزين في ظل طواحين الحرب والأزمات والصراعات قبل هدنة السلام الأممية وتشكيل المجلس الرئاسي الجديد الذي استبشر به اليمنيون مؤخراً.

وغردت بلقيس فتحي على تويتر “أنا اليماني وهذا زماني”، هديتي لكم مع مجموعة من نجوم اليمن، الأغنية تتصدر الترند في اليمن الآن، وحقق فيديو كليب أوبريت “أنا اليماني وهذا زماني” 200 ألف مشاهدة بعد يوم من طرحه عبر قناة بلقيس الرسمية على يوتيوب. وحملت أغنية “أنا اليماني وهذا زماني” كلمات محمد القاسمي وألحان أحمد فتحي وإيهاب عبد الواحد وتوزيع سيروس. وشارك في أوبريت كل من الفنانين اليمنيين أحمد فتحي وعمار العزكي وعمر ياسين وماريا قحطان.

شاهد أيضاً

“التعليم العالي” يؤكد إيقاف كافة برامج الدبلومات في الجامعات الحكومية.

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني، إيقاف كافة برامج الدبلومات (بعد الثانوية) في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *