السبت , أبريل 20 2024 الساعة 16 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مجلس تنسيق النقابات يطالب بفتح طرقات ومطار تعز وتوفير الضمانات بتأمينها واستمرار فتحها.

مجلس تنسيق النقابات يطالب بفتح طرقات ومطار تعز وتوفير الضمانات بتأمينها واستمرار فتحها.

طالب مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز (متين )، بفتح طرقات تعز ومطارها ، وتوفير الضمانات الكفيلة بتأمين الطرقات والمطار واستمرار فتحها.

جاء ذلك في رسالة وجهها المجلس الذي يمثل عددا كبيرا من النقابات والمنظمات إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

وأكدت الرسالة أن لم يتم فتح الطريق التي تربط بين مدينة تعز ومدخلها الشرقي من جهة جولة القصر، أو الجنوبية (خط تعز -الحديدة ) ،كما لم تفتح المنافذ الجوية ممثلة بمطار تعز، ولازال المواطنون وفي مقدمتهم المرضى والنساء والأطفال وكبار السن يعانون جراء ذلك.

وتابعت الرسالة ” كما لايزال إدخال السلع وعلى رأسها الضرورية ممنوع دخولها عبر هذا الطريق بسبب استمرار ميليشيا الحوثي في تعنتها بإغلاق هذا الطريق علاوة على الألغام التي زرعتها على جنباته، في وقت لاحظنا فيه أنه تم فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.

وطالب مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز، بفتح طريق تعز -جولة القصر -الحوبان – الراهدة –عدن، وفتح طريق تعز -الرمادة -هجدة -البرح والمرتبطة بحيس (خط تعز -الحديدة) .

كما طالب بفتح مطار تعز لسفر المرضى وعموم المواطنين، مع توفير الضمانات الكفيلة بتأمين الطرقات والمطار واستمرار فتحها.

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...