الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 17 48
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اليمن يطلب تأجيل سداد التزاماته للبنك الإسلامي والصندوق العربي.

اليمن يطلب تأجيل سداد التزاماته للبنك الإسلامي والصندوق العربي.

طالبت الجمهورية اليمنية، الجمعة، البنك الإسلامي والصندوق العربي للإنماء بتأجيل سداد الالتزامات المتأخرة عليه؛ لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة القائمة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيري التخطيط واعد باذيب، والمالية سالم بن بريك، كلا على حده، رئيس البنك الإسلامي للتنمية محمد سليمان الجاسر، وورئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر محمد السعد.

وحسب وكالة سبأ، فقد أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي، بمستوى التعاون مع البنك والشراكة التنموية منذ أكثر من أربعة عقود.. مستعرضًا جوانب الدعم من البنك لليمن، وخاصة المشاريع الجاري تنفيذها.

من جانبه، استعرض وزير المالية، التطورات المالية الإيجابية وجهود الوزارة في تنمية الموارد وايرادات النفط والغاز والتي تراجعت بسبب الظروف الاستثنائية.

وأبدى رئيس البنك الاسلامي للتنمية تفهماً للوضع المالي وأخذ ذلك في الاعتبار.. مشيرًا الى دعم البنك لليمن للنهوض اقتصاديًا وتنمويًا.

واستعرض الوزير باذيب، خلال لقاء رئيس الصندوق العربي للإنماء محفظة المشاريع الجاري تنفيذها .. مؤكدًا على اهمية استمرار الدعم في المرحلة القادمة في مجال إعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي.

وأشار وزير المالية إلى أن الوزارة بصدد النظر بجدية في وضع آلية لجدولة سداد جزء من التزامات بلادنا للصندوق العربي في حال تحسنت عائدات النفط والغاز في المرحلة القادمة.

يشار إلى أن هذه اللقاءات عقدت على هامش اجتماعات الهيئات المالية العربية المنعقدة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...