الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 11 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الولايات المتحده ترحب بالمجلس الرئاسي وتؤكد دعهما لتطلعات الشعب اليمني إلى حكومة فعّالة ومتنوعة.

الولايات المتحده ترحب بالمجلس الرئاسي وتؤكد دعهما لتطلعات الشعب اليمني إلى حكومة فعّالة ومتنوعة.

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، بتشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، مؤكدة دعمها لتطلعات الشعب اليمني إلى حكومة فعّالة ومتنوعة.

جاء ذلك في بيان لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، نشره المتحدث الرسمي باسم الوزارة نيد برايس عبر تويتر، فجر الجمعة.

وقال البيان: “ترحب الولايات المتحدة بالإعلان عن تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن”.

وأضاف “نحن ندعم تطلعات الشعب اليمني إلى حكومة فعالة وديمقراطية وشفافة تضم أصواتًا سياسية ومجتمع مدني متنوعة، بما في ذلك النساء والفئات المهمشة الأخرى”.

وتابع: “يستحق اليمنيون حكومة تحمي الحقوق والحريات مع تعزيز العدالة والمساءلة والمصالحة”.

وحثت الخارجية الأمريكية، مجلس القيادة الرئاسي على الالتزام بالهدنة التي تفاوضت بشأنها الأمم المتحدة والتعاون مع الجهود الشاملة التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

وأكد البيان استمرار التزام الولايات المتحدة بالمساعدة في التوصل إلى حل دائم وشامل للصراع في اليمن، داعية جميع الأطراف إلى اختيار طريق السلام والحوار.

وفجر الخميس، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا ينص على تشكيل مجلس قيادة رئاسي من ثمانية أشخاص لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.

وبموجب الإعلان، فوض هادي المجلس الجديد، بقيادة رشاد العليمي، بكامل صلاحياته، وصلاحيات نائب الرئيس.

شاهد أيضاً

الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على المحافظات الشرقية.

  جدد مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الخميس، من استمرار تأثير ...