الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 07 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / سفيرة اليمن في بولندا تقوم بجولة استطلاعية للحدود الأوكرانية للإطمئنان على أوضاع الرعايا اليمنيين.

سفيرة اليمن في بولندا تقوم بجولة استطلاعية للحدود الأوكرانية للإطمئنان على أوضاع الرعايا اليمنيين.

الوطن نيوز-متابعات

قامت سفيرة اليمن لدى بولندا، الدكتورة مرفت مجلي بجولة استطلاعية نحو الحدود البولندية الأوكرانية للإطمئنان على أحوال العالقين اليمنيين .

وأشارت مجلي الى ان جولتها تهدف لمتابعة أحوال اليمنيين الفارين من أوكرانيا وتدليل الصعوبات التي قد يواجهونها اثناء العبور نحو بولندا والتأكد من تلقيهم المساعدة التي تقدمها لهم الحكومة اليمنية .

وفي سياق متصل صرحت مجلي أن الاحصائيه الرسمية للأشخاص الذين دخلوا وتم تدوين أسمائهم بالسفارة اليمنية ببولندا يصل عددهم الى أكثر من 350 شخص وأن السفارة تعمل كل جهودها لتسهيل إجراءات دخولهم الى الأراضي البولندية بصورة عاجلة .

وأبدت مجلي تعاطفها مع أزمة اللاجئين ،قائلةً إن “مايحدث أمر محزن جدا فالحرب يدفع ثمنها الأبرياء ،و نشعر بهم ونتضامن مع معاناتهم ، لما لليمنيين من تجربة مريرة وطويلة ومستمرة مع الحرب.

وأكدت السفيرة آنها على إتصال دائم باليمنيين القادمين من اوكرانيا وتعمل السفارة على مدار الساعه لتسهيل الاجراءات والصعوبات التي قد يواجهوها للوصول الى بولندا.

شاهد أيضاً

الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن.

  بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال ...