الخميس , أبريل 18 2024 الساعة 16 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / التحالف يعلن قصف مراكز عمليات للحوثيين بصنعاء.

التحالف يعلن قصف مراكز عمليات للحوثيين بصنعاء.

أعلن التحالف العربي مساء الاحد، شن غارات جوية على مواقع عسكرية لميلشيات الحوثي في العاصمة صنعاء، عقب تمير طائرة مسيرة “مفخخة” أطلقت باتجاه السعودية، هي الخامسة خلال ساعات.

وقال التحالف في بيان مقتضب بأنه “قام يشن ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد”، بحسب ما نقلت وكالة “واس” السعودية.

وأضاف أن “الضربات دمرت 3 مراكز عمليات تابعة للميليشيا الحوثية في صنعاء”، لافتاً إلى أن “مراكز العمليات المدمرة ارتبطت بإطلاق الصواريخ والمسيرات صباح الأحد”.

وأضاف: “نطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة”، معتبرا أن “العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”، وقال: “اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية في صنعاء الأضرار الجانبية”.

وكان التحالف أعلن التحالف تدمير طائرة مسيرة “مفخخة” أطلقت تجاه السعودية، هي الخامسة خلال ساعات، وقال في بيان إن “الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيّرة أطلقت لاستهداف المدنيين بالمملكة”.

وكان التحالف العربي أعلن في وقت سابق الأحد، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة للحوثيين حاولت استهداف المنطقة الجنوبية للسعودية.

يذكر أن التحالف كان أعلن مساء السبت، “تدمير أحد مواقع التخزين الرئيسية للأسلحة والتموين في صنعاء”. وأكد “تدمير مخازن لأسلحة الحوثيين تحت الأرض في صنعاء ومخازن تموين للجبهات”، كما أضاف: “اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية في صنعاء الأضرار الجانبية”.

كذلك أعلن السبت أيضاً تنفيذ “ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء”. وأكد أن “الضربات في صنعاء تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”، طالباً من “المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة”.

ومنذ الأحد الفائت، نفذ التحالف عدداً من الضربات على مواقع في صنعاء، أبرزها المطار، بعد أن كشف بالصور والفيديوهات تحويله من قبل الميليشيات إلى قاعدة عسكرية، لخبراء الحرس الثوري وحزب الله.

كما كشف عن استهداف مراكز ثقل لأهداف نوعية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء، تضم مرافق لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيرة، ومنصات لإطلاق صواريخ باليستية تحت الأرض.

شاهد أيضاً

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس مع اقتراب المنخفض الجوي

  توقع مركز الأرصاد الجوية اليمنية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل حد الغزارة خلال ...