الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 22 11
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / رئيس الوزراء معين عبد الملك لسفير فرنسا ” يجب فرض عقوبات مشددة على المليشيات الحوثية”

رئيس الوزراء معين عبد الملك لسفير فرنسا ” يجب فرض عقوبات مشددة على المليشيات الحوثية”

الوطن نيوز – متابعات خاصة

شدد الدكتور معين عبدالملك، على ان جدية المجتمع الدولي الذي كان ولا يزال موقفه موحدا لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، يستدعي مواقف حازمة وضغوط حقيقية بما في ذلك عقوبات مشددة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية وداعميها في طهران، لافتا الى الدور التخريبي الايراني في المنطقة واطماعها التوسعية وما تقوم به من دور سلبي يقوض امن واستقرار المنطقة والاقليم والعالم اجمع، وتهديد الملاحة الدولية في باب المندب.

 

وأوضح رئيس الوزراء، ان الشعب اليمني وحكومته وكل القوى السياسية لا يمكن باي حال من الاحوال القبول اطلاقا بمليشيا إرهابية تمارس كافة جرائم الحرب ضد المدنيين وترفض كل جهود الحل السياسي.. مشيرا الى التعويل على دعم أصدقاء وشركاء اليمن بشكل عاجل لجهود الحكومة في هذه المرحلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده  رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك في العاصمة المؤقتة عدن  مع سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا.

والذي عبر بدوره  عن سعادته بزيارته الثانية الى العاصمة المؤقتة عدن وما تقوم به الحكومة من جهود لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية رغم كل الصعوبات.. مجددا موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية على المستوى الثنائي وفي إطار الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمحافل الأممية والدولية.. مؤكدا الحرص الدولي الكبير على إنجاح عمل الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن وتقديم كل ما يمكن من دعم لها.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج

      اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، على سير ...