الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 03 07
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / أمريكا: الهمجية الحوثية يجب أن تتوقف فوراً

أمريكا: الهمجية الحوثية يجب أن تتوقف فوراً

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية المذبحة التي نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية أمس السبت بحق 9 مدنيين من أبناء محافظة الحديدة.

 

وطالبت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، مليشيا الحوثي بالتوقف عن همجيتهم، وذلك عقب إعدامها لتسعة من أبناء تهامة، بعد ست سنوات من التعذيب في سجونها.

 

وقال ويستلي في رسالة نشرتها صفحة السفارة الأمريكية لدى اليمن على تويتر، إن مليشيا الحوثي أعدمت في صنعاء يوم السبت 18 سبتمبر 2021، 9 أفراد بوحشية بعد محاكمة صورية، وسنوات من التعذيب والانتهاكات”.

 

وأشارت إلى أن أحد الذين أعدمتهم مليشيا الحوثي قاصرًا، مؤكدة أن هذا العمل الشائن هو مثال آخر على عدم اكتراث الحوثيين بحقوق الإنسان الأساسية.

 

وذكرت أن جريمة إعدام الحوثيين لتسعة مواطنين جاءت بعد أيام فقط من هجومهم على ميناء المخا التجاري، وهو نقطة عبور أساسية للإمدادات الإنسانية والواردات الغذائية التجارية.

 

واختتمت رسالتها بالقول “هذه الهمجية الحوثية يجب أن تتوقف فورًا”.

 

وكانت قد لاقت جريمة تصفية 9 مدنيين بتهمة المشاركة في مقتل القيادي الحوثي المدعو صالح الصماد، لاقت تنديداً محلياً وعربياً ودولياً كبيراً وسط دعوات لوقف مثل هذه الجرائم الوحشية بحق المدنيين.

شاهد أيضاً

مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بوادي وصحراء حضرموت يُكمل نزولاته الرقابية لمتابعة مستوى الانضباط الوظيفي لدى وحدات الخدمة العامة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك*

أكمل مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بوادي وصحراء حضرموت نزولاته الرقابية على مكاتب فروع الوزارات ...