الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 10 44
آخر الأخبار
الرئيسية / الاجتماعية / “نكتة” جديدة لأبناء محافظة ذمار تنشرها وكالة أنباء عالمية.. تعرف عليها

“نكتة” جديدة لأبناء محافظة ذمار تنشرها وكالة أنباء عالمية.. تعرف عليها

.

نشرت وكالة أنباء الأناضول التركية “طرفة” جديدة لأبناء محافظة ذمار تشرح الواقع الذي يعيشونه.

 

ووفقا لـ “الأناضول” ، ومن الطرف المميزة لأبناء المحافظة، قيامهم مؤخراً بإهداء ” مدعوون عريسًا في حفل زفافه، بمدينة ذمار، وسط اليمن، عبوة بلاستيكية من مياه الشرب سعة 20 ليترًا، في إشارة إلى أن المياه باتت الشغل الشاغل لسكان البلاد التي تعاني الحرب منذ أكثر من عامين”.

وقالت الوكالة أن العريس ” إياد الوسماني بأن عدد من الضيوف قدموا له عبوة المياه، وكتبوا عليها “إهداء المؤسسة العامة لقطع المياه وسد المجاري في ذمار”، وأخبروه بأن تلك العبوة هي هدية زفافه، التي حلت محل المبالغ المالية والمواشي”.

وقال الوسماني للوكالة أنه ” تقبل الهدية بصدر رحب، خصوصًا أن من قدمها هم عدد من أصدقائه الحقوقيين، والذين ينشطون في المدينة الخاضعة لسيطرة جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح”.

وأوضح الوسماني أن ” النشطاء استغلوا حضور مسؤولين في المحافظة لحفل زفافي وعدد من موظفي المؤسسة اليمنية للمياه والصرف الصحي”.

وأضاف “أنا كواحد من سكان المدينة، أعاني من انقطاع المياه بشكل دائم، بسبب الفساد في مؤسسة المياه، رغم أن المدينة تعد من أكبر المدن اليمنية التي تمتلك مخزونا مائيا”. معتبراً عرض المشكلة في العرس جاء في توقيت جيد ومثالي.

جدير بالذكر أن المدعوون للأعراس في اليمن، عادة يقومون بإهداء العريس مبالغ مالية، وهو تقليد معروف في معظم المحافظات.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...