الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 14 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الاجتماعية / مليشيا الحوثي ترتكب هذا الانتهاك بحق نساء وأطفال في البيضاء

مليشيا الحوثي ترتكب هذا الانتهاك بحق نساء وأطفال في البيضاء

.

أوقفت مليشيا الحوثي مسنة في الثمانين من عمرها، ومنعتها من السفر في نقطة بمديرية السوادية التابعة لمحافظة البيضاء وأجبرتها على العودة إلى صنعاء.

وأوضح الناشط الحقوقي الشيخ / محسن ثامر – نجل المسنة وأحد الشخصيات الاجتماعية بمحافظة المحويت أنه اتصل بوالدته في نقطة تفتيش، وهي تجهش بالبكاء الشديد بعد إنزالها إلى جانب امرأتين آخريتين مع أطفالهن كن على متن سيارة أخرى، وتركتهن المليشيا على قارعة الطريق لأكثر من 10 ساعات، وبعد ذلك تم إبلاغهن بالعودة إلى صنعاء دون أن يقوموا بتوفير وسيلة نقل .

وقال في صفحته على الفيس بوك إن والدته التي تجاوزت الثمانين عاماً وطفلاً يبلغ من العمر 12 عاماً، إضافة إلى عائلتين مع أولادهن، عُدن مشياً على الأقدام بعد العاشرة ليلا، حتى تجاوزن مدينة السوادية ، وبعد تجاوز والدته والعائلتين الأخريتين لمدينة السوادية، تبرع سائق سيارة هايلوكس بإيصالهن إلى صنعاء مقابل دفع مبلغ مالي كبير تم دفعه له.

ويشكو المسافرون من انتهاكات يتعرضون لها خلال انتقالهم إلى المحافظات المحررة، وتعريضهم لتحقيقات مطولة، واختطافات، ومنع مسافرين من مواصلة سفرهم، وهي انتهاكات تمارسها المليشيا منذ ثلاث سنوات.

وبمثل هذه الممارسات توجه المليشيا صفعة لقيم وعادات اليمنيين القبلية والعربية الأصيلة التي تعلي من شأن المرأة، وتمنع تعريضها للتوقيف أو التفتيش، وترى ذلك عيباً أسوداً ، خاصة بعد تجرد المليشيا الواضح من كل القيم والأخلاق والمبادئ الدينية، والعادات والأعراف القبلية التي تحترم المرأة وتحافظ على كرامته

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...