الخميس , مارس 28 2024 الساعة 19 55
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس الوزراء: ندعم كل خطوة من شأنها تحقيق السلام، السلام العادل والشامل والدائم، والقائم على المرجعيات المتوافق عليها

رئيس الوزراء: ندعم كل خطوة من شأنها تحقيق السلام، السلام العادل والشامل والدائم، والقائم على المرجعيات المتوافق عليها

،

أكد معالي رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بأن حكومته تدعم كل خطوة من شأنها تحقيق السلام، العادل والشامل والدائم، والقائم على المرجعيات المتوافق عليها.

كما أكد بن دغر بأن السلام ضرورة حياتية لكل الشعوب والمجتمعات، قائلا: “أكدنا مراراً وتكراراً أننا دعاة سلام، وأننا ندعم كل خطوة من شأنها تحقيق السلام، السلام العادل والشامل والدائم، والقائم على المرجعيات المتوافق عليها، المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦ والقرارات الأخرى ذات الصلة.

وأضاف: “”نحن ندعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق السلام في اليمن، ولذلك رحبنا باستمرار جهود المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.” واعتبرنا كل مقترحاته التي رفضها الحوثيون وصالح خطوات نحو الحل العادل والموضوعي للأزمة في اليمن. والحل العادل الموضوعي في نظرنا ونظر الغالبية العظمى من أبناء بلدنا، إنما يقوم على احترام المرجعيات، التي تحافظ على النظام الجمهوري، والوحدة الاتحادية.

وأردف: جميعنا نريد وقف أعمال العنف، إلا أن من بدأ بالطلقة الأولى وزحف على العاصمة واعتدى على الشرعية عليه أن يتوقف عن العنف، وينسحب ويسلم السلاح.

واتهم الحوثيين بالبدء بالحرب قائلا: هذه الحرب، وعليهم وقفها. هم سبب هذا الموت، وهذه الدماء التي تهدر وهم سبب الخرب، وكل ما أصاب اليمن.

ورد ذلك في الكلمة التي ألقاها في الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة 26 سبتمبر الذي أقيم في العاصمة المؤقتة عدن يوم أمس.

شاهد أيضاً

الشدادي يلتقي رئيسية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

  التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس محمد علي الشدادي، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا ...