الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 12 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عاجل.. أكد على قبول الحكومة اليمنية لمشروع القرار ..ِالمخلافي يلقي كلمة هامة أمام مجلس حقوق الانسان قبيل إقرار القرار العربي.

عاجل.. أكد على قبول الحكومة اليمنية لمشروع القرار ..ِالمخلافي يلقي كلمة هامة أمام مجلس حقوق الانسان قبيل إقرار القرار العربي.

 

ألقى معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي كلمة أمام مجلس حقوق الانسان قبيل إقرار القرار العربي الداعم للحكومة الشرعية.

وأعرب المخلافي في كلمته عن شكره وتقديره للمجموعة العربيةو خاصة مجموعة النواة العربية المصغرة و كل الوفود التي أسهمت بشكل مباشر للتوصل الى توافق حول مشروع القرار.

وأثنى على تعاونها اثناء اعداد نص المشروع المطروح اليوم و الذي عرضته بعثة جمهورية مصر العربية نيابة عن المجموعة العربية.

وقال المخلافي : “ان الظروف المعقدة التي تمر بها الجمهورية اليمنية في الوقت الراهن تستدعي من مجلس حقوق الانسان و المجتمع الدولي تقديم الدعم لتمكين الحكومة من الوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الانسان و قد أعربت الحكومية اليمنية دائما عن استعدادها للتعاون مع مكتب المفوض السامي لحقوق الأسنان و مجلس حقوق الانسان لتعزيز و حماية حقوق الانسان”.

وأضاف: “اننا نعلن قبولنا بمشروع القرار العربي حرصا على التوافق في هذا المجلس و حرصا على استمرار التوافق الدولي حول الأوضاع في اليمن
و نود تاكيد تعاطي الحكومة اليمنية بايجابية مع مشروع القرار المعنون ” تقديم المساعدات التقنية و بناء القدرات لليمن في مجال حقوق الأسنان الوارد في الوثيقة “ A/HRC/36/L8″
و المراجع شفويا تحت البند العاشر لتقديم المساعدة الفنية و بناء القدرات للجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن”.

ورحب المخلافي بالدعم الذي يقدمه هذا القرار للحكومة الشرعية و لوحدة و امن و استقرار اليمن و سيادته و سلامة أراضيه و الالتزام بقرارات الشرعية و في مقدمتها القرار الاممي ٢٢١٦ حرصا على السلام الذي تسعي اليه الحكومة اليمنية.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...