الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 09 28
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / بن دغر وجهوده في تفقد المحافظات المحررة “تقريرخاص”

بن دغر وجهوده في تفقد المحافظات المحررة “تقريرخاص”

.الوطن نيوز”خاص

بعد زيارة دولة رئيس الوزراء إلى محافظة أبين وتنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة وتلمس احتياجات المواطنين والاستماع لهم والعمل على تنفيذ احتياجتهم، وبعد زيارة دولته إلى مدينة المخا ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع الخدمية وتنفيذ أخرى، زار قبل أيام دولته محافظة لحج ووجه بتنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة وكانت أبرز هذه المشاريع هي مشروع محطة كهرباء لحج الذي وجه بتنفيذه رئيس الوزراء.

لم تمض أيام كثيرة على زيارة دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى محافظة لحج لتلمس احتياجات أبناء المحافظة، فها هو دولته يشد رحاله ويصل إلى محافظة حضرموت التي لطالما انتظرت زيارته وبشاراته التي وعد بها مسبقاً، فقد اعتاد اليمنيون على تنفيذ كل الوعود التي يطلقها رئيس الوزراء، فقد بذل دولته العديد من الجهود في تفقده للمحافظات المحررة والاقتراب من أبنائها، إلى جانب جهوده الكبيرة والعظيمة في تنفيذ العديد من المنجزات في المحافظات المحررة.

فقد قالت وكالة سبأ الرسمية أنه من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء خلال زيارته إلى حضرموت بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي خلال زيارته الأخيرة لحضرموت.

وقد حظي دولة رئيس الوزراء باستقبال مهيب من قيادات المحافظة ومن عامة المواطنيين، حيث تزينت شوارع وأحياء حضرموت بصور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ترحيباً بالقيادة السياسية ووصول رئيس الحكومة الشرعية بن دغر، وقد كان في استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له في مطار الريان محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، ووكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء صالح طيمس و عددا من وكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية والقادة العسكريين والأمنيين، كما كان في استقباله كذلك قائد قوات التحالف العربي المقدم عبدالمحسن علي الفالح والمقدم علي النعيمي.

وخلال الزيارة أعلن رئيس الوزراء أنه ابتداء من اليوم لن تشهد المحافظات أية أزمات تتعلق بالسيولة النقدية، أو المشتقات النفطية..و أن أزمة المرتبات قد أصبحت من الماضي في حضرموت وغيرها من محافظات البلاد.

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء أن انفراجاً لأزمة مستحقات الطلبة ورسومهم الدراسية قد بات وشيكاً خلال الساعات القادمة وأن وزارة المالية ووزارة التعليم العالي تعكف على إعداد الكشوفات وإرسالها لكافة بلدان الإبتعاث.

وعلمت مصادر “وطن نيوز” أن هناك كميات من الأموال وصلت إلى البنك المركزي في حضوموت والتي من خلالها أعلن رئيس الوزراء عن انتهاء أزمة السيولة والمشتقات النفطية، فقد اختار رئيس الوزاء محافظة حضرموت لتكون مكاناً ﻹعلان هذه البشارات التي تحمل الأمل والفرحة لعموم أبناء الشعب اليمني.

وقد جاءت بشارات دولة رئيس الوزراء بالتزامن مع اقتراب احتفال بلادنا بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين اللتين ضحى اليمنيون في سبيلهما من أجل تخليص اليمن من الحكم الإمامي السلالي الغاشم وذلك تكريماً لذكرى الثورتين المباركتين، واللتين سيتبعهما إنهاء الانقلاب وعودة باقي المحافظات إلى حضن الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

كما أعلن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن انفراجاً لأزمة مستحقات الطلبة المبتعثين في الخارج ورسومهم الدراسية قد بات وشيكاً خلال فترة وجيزة.

وقد حظيت زيارة رئيس الوزراء الى حضرموت بتغطية واسعة من قبل المواقع الاخبارية والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصحفي فتحي بن لزرق قال معلقا على ذلك :” زار “رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر مدينة المكلا وكان أول ما لاحظته هو حالة الترحيب التي قوبل بها من قبل نشطاء وصحفيين وكتاب وشخصيات اجتماعية من أبناء “حضرموت” مقرونة بمطالب محافظتهم من خدمات وغيرها.

 

وأضاف لزرق : قد لايتفق قطاع واسع من المرحبين “الحضارم” مع بن دغر سياسيا لكنهم يتميزون بذكاء كبير وهو الإدراك ان الرجل هو “رئيس الحكومة” والطرف المعترف به “إقليميا ودوليا وسياسيا ولايمكن القفز على حضوره وتجاوزه لذا فإنهم يلعبون وفق مايتشاركون به من “توافق” مع الرجل ويؤجلون اي خلاف أو تباين في الأجندة السياسية.

وقال بن لزرق اذا مانظرنا الى خارطة التعاطي مع الرجل في “عدن” سنجد أن تيار “غوغائي” كبير يهاجم الرجل ليلا ونهارا ويحاول إلغاء إي حضور له في حين انه لم يستطع “تجاوزه”.وهذا التيار لايريد منك إلا ان تشتم وتلعن وتسب وتخون “بن دغر” وغيره .. لكن هل لديكم القدرة على الحلول محله والقيام بمهامه ومنح الناس قدرة الاستغناء عن دوره؟
هنا يأتي “السؤال” بلا (كبيرة)..
إذا لما لا نسير على نهج الحضارم؟ ..
والسؤال الأكثر أهمية لماذا لانستفيد من إخوتنا في “حضرموت” في التعامل مع أبجديات السياسة وتحولاتها مع الحفاظ على “الأساسيات”!

شاهد أيضاً

الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن.

  بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال ...