الإثنين , فبراير 6 2023 الساعة 05 52
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قبائل أبين تحذر الانتقالي من المساس بتظاهرة أبناء عدن.

قبائل أبين تحذر الانتقالي من المساس بتظاهرة أبناء عدن.

حذّر رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين، الشيخ وليد بن ناصر الفضلي، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، من التعرض والمساس للتظاهرة السلمية التي من المُقرر أن ينفذها أبناء العاصمة المؤقتة عدن مساء اليوم السبت.

وتحدث عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن أبناء محافظة عدن سيخرجون في تظاهرة مساء السبت، يطالبون بتوفير الخدمات الاساسية.

وقال وليد الفضلي، في بيان وزعه مكتبه على وسائل الإعلام، إن المجلس الانتقالي وبظل سيطرته على عدن عليه التعامل مع قضايا سكانها ومشاكلهم وحلها، لا تهديدهم وتكتيم الأفواه وإعادة إنتاج نظام عرفه الجنوبيون في السابق ولم يقبلوا به وانتهى بغير رجعة.

وأضاف الفضلي، “مطالب أبناء عدن مشروعة فمن حقهم العيش بكرامة والمطالبة بتحسين مستوى الخدمات وعلى المجلس الانتقالي الاستجابة وإلا فليترك شؤون المدينة وأهلها لمؤسسات الدولة التي انقلب عليها في أغسطس من العام المنصرم”.

وأشار إلى ما تعيشه عدن من وضع كارثي ومأساوي، خصوصاً بعد انتشار الأوبئة ومنها فيروس كورونا وتصاعد أعداد الضحايا في حين يقف المجلس الانتقالي في موقف المتفرج بل والأدهى من ذلك تهديد المواطنين وقمعهم إن فكروا بالمطالبة بحقوقهم.

وتابع: “أن ما يمارسه المجلس الانتقالي من تهديد ووعيد لن يُجدي في كبح جماح أبناء عدن وسيتحمل المجلس المسؤولية القانونية والأخلاقية إذا تم الاعتداء على تظاهرة اليوم أو غيرها من الاحتجاجات السلمية”.

وقال الشيخ وليد الفضلي ما يجري في عدن من كوارث وأزمات، يتحملها المجلس الانتقالي بدرجة رئيسية ومن خلفه قائدة تحالف دعم الشرعية المملكة العربية السعودية التي قبلت ببقاء الوضع غير السوي.

شاهد أيضاً

وكيل مأرب يبحث توسيع التدخلات الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي في المحافظة..

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي ...