الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 18 10
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / زيارة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر لمملكة البحرين في عيون الصحافة الخليجية والعربية (تغطية خاصة )

زيارة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر لمملكة البحرين في عيون الصحافة الخليجية والعربية (تغطية خاصة )

 

 

الوطن نيوز:خاص

 

———-
حظيت زيارة دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى مملكة البحرين الشقيقة، باهتمام كبير من قبل الصحف البحرينية والخليجية والعربية حيث تناولت معظم الصحف هذه الزيارة بشكل مهني وإيجابي، إلى جانب ردود أفعال وتعليقات سجلها ناشطون يمنيون وهي كالآتي :

صحيفة الأيام البحرينية تناولت خبر زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى مملكة البحرين وقالت بأن الزيارة جاءت لبحث وتعزيز العلاقات الأخوية بين اليمن ومملكة البحرين الشقيقة.

وذكرت الصحيفة استقبال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في قصر الصخير.

أما صحيفة الوطن البحرينية فقد تطرقت لخبر زيارة الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء مع الوفد المرافق له، حيق قالت بأن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نوه بالجهود الطيبة للرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والعمل على ما فيه خير ومصلحة شعبه، مؤكداً سموه على موقف البحرين الثابت واستمرارها في أداء واجبها العروبي والإسلامي تجاه اليمن ودعم الشرعية فيه وحماية سيادته وضمان تحقيق تطلعات شعبه في الأمن والاستقرار.

صحيفة أخبار الخليج البحرينية ذكرت خبر الزيارة ولقاءات رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالعاهل البحريني ورئيس مجلس الوزراء البحريني، وبحثهم لسبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

صحيفة البلاد البحرينية هي الأخرت نشرت خبر زيارة رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر وقالت بأن الزيارة عمقت العلاقة بين البلدين الشقيقين.

اما صحيفة عكاظ السعودية فقد نشرت خبر زيارة دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لمملكة البحرين، في خبرين رئيسيين،حيث كان الخبر الأول بعنوان” ملك البحرين: مشاركتنا في التحالف بقيادة السعودية لحماية المنطقة من الأطماع الخارجية، أما لخبر الثاني فقد حمل عنوان “رئيس الوزراء اليمني: عاصفة الحزم وإعادة الأمل أوقفتا الأطماع الإيرانية في المنطقة”.

من جانبها صحيفة الأهرام المصرية تناولت الزيارة حيث قالت : خلال جلسة مباحثات بين رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر مع رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في المنامة،الأحد، الموقف العربي، ممثلًا في عاصفة الحزم، بقيادة المملكة العربية السعودية، وإعادة الأمل التي جاءت لإنقاذ اليمن، واستجابة لدعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضافت الأهرام : من جانبه، أكد رئيس الوزراء البحريني، موقف بلاده الثابت، والداعم للشرعية الدستورية اليمنية، في سبيل استعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب باليمن، مضيفًا، أن بلاده ستظل إلى جانب الشعب اليمني، وحكومته الشرعية حتى ينتصر.

بدورها نقلت صحيفة الرياض السعودية خبر تثمين رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الموقف العربي الذي دعا إليه خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ممثلة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي ‏جاءت لإنقاذ اليمن واستجابة لدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي، مضيفة : وأكد بن دغر خلال جلسة مباحثات مع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن ‏سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين في المنامة أمس، أن عاصفة الحزم وإعادة الأمل شكلتا تحولًا ‏تاريخيًا في وحدة الصف العربي وأوقفتا الأطماع الإيرانية في السيطرة على المنافذ البحرية ‏وتهديد المياه الإقليمية والدولية وحافظتا على الدولة والشرعية في اليمن.

وقد تناولت عدة صحف ووكالات ومواقع خارجية كوكالة الأناضول وصحيفة اليوم السابع ووكالات الأنباء الخليجية والعربية وعدد من المواقع الناطقة باللغة الإنجليزية خبر زيارة دولة رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى مملكة البحرين الشقيقة.

من جانبهم علق ناشطون يمنيون على زيارة الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى مملكة البحرين الشقيفة ولقائه بمسؤولين بحرينيين، وكذلك سفراء بعض الدول وقد كانت المشاركات كالآتي :

الناشط الاعلامي سالم فطيم قال : كانت زيارة بن دغر إلى البحرين ولقائه بقادة البحرين وسفراء الدول ال 18 وغيرها هي تثبيت للاعتراف بالحكومة الشرعية، وأن ما سواها هو مجرد انقلاب لم يعترف به أحد ولن يعترف به أحد، وزيارة البحرين الشقيقة كانت موفقة من وجهة نظري.

أما الكاتب هشام أحمد فكتب : التحية للبحرين التي عبرت عن احترامها لليمنيين من خلال استقبالها لبن دغر بشكل يليق بالدولة ويليق بشرعية الشعب اليمني وهذا جهد تشكر عليه البحرين ويشكر عليه كذلك رئيس الوزراء بن دغر.

أسعد السروري أحد الناشطين كتب : صرت والكثيرين نؤمن بأن العالم كله ضد الانقلاب، وزيارات بن دغر التي كان آخرها إلى البحرين زادت من قتاعتي، لكن لماذا التأخر في الحسم ما دام كل هذا الحشد من التأييد ؟
شكراً للبحرين، شكراً للشرعية

 

شاهد أيضاً

الحكومة اليمنية تضع 6 شروط لاعادة الانتشار في الحديدة

وضعت الحكومة الشرعية 6 شروط لإعادة ممثليها إلى لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة. ...