الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 08 59
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / وزير الخارجية يبحث مع نظيره التونسي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

وزير الخارجية يبحث مع نظيره التونسي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

 

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع وزير خارجية تونس خميس الجيهناوي، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومستجدات الأوضاع في اليمن.

ووضع الحضرمي نظيره التونسي خلال لقائهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمناسبة شغل تونس للمقعد العربي غير الدائم في مجلس الأمن ابتداء من شهر يناير القادم، في صورة أخر مستجدات اتفاق ستوكهولم حول الحديدة وتعنت المليشيات الحوثية وتعطيلها لمسار السلام.

كما تطرق الى أحداث التمرد المسلح لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الامارات وتبعات الاستهداف الإماراتي لقوات الجيش اليمني، والجهود الفاعلة للمملكة العربية السعودية لاحتواء ومعالجة تلك الأحداث.

وأكد الحضرمي ثقة اليمن بدور تونس في لعب دور مهم في إطار مجلس الأمن للقيام بمسئولياته تجاه اليمن والعمل على تنفيذ القرارات المتصلة بالشأن اليمني وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦.

بدوره جدد الوزير التونسي دعم حكومة بلاده للشرعية اليمنية وقيادتها السياسية، ورفض المساس بوحدته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه، مؤكدا ان تونس ستكون خير مدافع عن اليمن وأهله في مجلس الأمن، معربا عن أمنياته بأن تنتهي معاناة اليمنيين ويحل السلام قريبا.

حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...