الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 01 44
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / وزير النفط يكشف عن نتائج المباحثات مع شركة ارامكو السعودية

وزير النفط يكشف عن نتائج المباحثات مع شركة ارامكو السعودية

 

 

 

ناقش وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف اليوم مع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نتائج زيارة قيادة الوزارة لشركة ارامكو السعودية في الرياض ..

وتطرق الوزير إلى النقاط التي تم التباحث حولها لتعزيز التعاون بين الجانبين بما يعزز من فرص المصالح المشتركة والاستثمار المستقبلي في مجال النفط والغاز بين البلدين ..

كما استعرض الوزير الشريف الخطوات القادمة لإعادة تشغيل قطاع النفط ( اس 1 ) من قبل شركة ( أو إم في ) النمساوية ، موضحاً أهمية رفع القدرة الإنتاجية لشركة مصافي مارب والحلول العاجلة للقيام بالمشروع ..

كما لفت الوزير إلى خطة وزارة النفط والمعادن لإعادة الاستثمار الخارجي في القطاعات النفطية الاستكشافية والإنتاجية في اليمن ..

من جهته أشاد رئيس الجمهورية بجهود وزارة النفط الحثيثة لإعادة تشغيل القطاعات النفطية، وإن هذا القطاع هو الأهم في اليمن في الوقت الراهن لتوفير الأموال لسداد التزامات الدولة وتنفيذ المشاريع العاجلة لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة ، موجها قيادة وزارة النفط على سرعة تنفيذ خططها وخاصة المتعلقة بإقناع الشركات النفطية التي غادرت اليمن للعودة مرة أخرى لممارسة أنشطتها الاستكشافية والإنتاجية ، مؤكداً إنها ستحظى بكل الحماية والرعاية من قبل الدولة .

شاهد أيضاً

الوزير بحيبح يبحث تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي.

  بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع ممثلة ...