الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 18 31
آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / الحكومة تخصص موازنة طارئة للتعامل مع أضرار السيول في عدن

الحكومة تخصص موازنة طارئة للتعامل مع أضرار السيول في عدن

ووجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، بتخصيص موازنة طارئة للتعامل مع الأضرار الناتجة عن المنخفض الجوي في العاصمة المؤقتة عدن، وتسخير كافة الجهود لمعالجتها.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لرئيس الوزراء، اليوم، إلى عدد من مناطق ومديريات عدن، تفقد خلالها الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة التي بدأت الهطول، منذ مساء أمس السبت.

كما وجه رئيس الوزراء الجهات المختصة بتقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والشوارع الرئيسية والفرعية والخدمات العامة ومنازل المواطنين وكذا الأضرار التي لحقت بالخدمات العامة وفي مقدمتها خدمة الكهرباء، والرفع بتقرير حول تلك الأضرار والعمل على معالجتها بشكل عاجل، وفقاً لما ذكرته وكالة سبأ الرسمية.

وشدد على كافة الجهات الحكومية بمضاعفة وتكاتف الجهود والعمل كخلية متكاملة في مواجهة الكارثة والتحديات وصولاً إلى التغلب عليها من خلال اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية واللازمة للحد من آثار هطول الأمطار والتخفيف من معاناة المواطنين المتضررين واستكمال شفط المياه المتراكمة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على اهتمام الحكومة بالقيام بمسؤولياتها تجاه مختلف فئات وشرائح المجتمع انطلاقاً من حرصها على التعامل بكل جدية إزاء كل ما يمس مصلحة وحياة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن ومختلف محافظات الجمهورية.

وذكرت وسائل إعلام، أن المنخفض الجوي الذي يضرب معظم المحافظات الجنوبية، تسبب بوفاة شخصين، وبأضرار مادية أخرى، كما أدى هطول الأمطار المستمر بشكل متفاوت في مناطق عدن، إلى غرق بعض الأحياء السكنية المنخفضة، وتسبب في تعطيل الحركة المرورية في عدة شوارع، نتيجة تراكم كميات كبيرة من المياه، مع عدم وجود قنوات لتصريفها.

كما أدى سوء الأحول الجوية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن جميع مناطق عدن لأكثر من سبع ساعات، قبل أن يعود إلى عدد من المناطق الأقل ضررًا، في حين تشير تقارير محلية إلى عمليات إصلاح جارية لإعادة التيار.

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في مؤتمر التعدين الدولي بنسخته الثالثة بالرياض

      شاركت الجمهورية اليمنية، في إنطلاق النسخة الثالثة من فعاليات مؤتمر التعدين الدولي، ...