السبت , أبريل 20 2024 الساعة 17 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الاجتماعية / بدء تأهيل ادارة مجتمعية “لـثلاثة” مخيمات للنازحين بمحافظتي صنعاء ومأرب

بدء تأهيل ادارة مجتمعية “لـثلاثة” مخيمات للنازحين بمحافظتي صنعاء ومأرب

 

افتتح وكيل محافظة صنعاء عبدالخالق الجندبي اليوم بمأرب، دورة تأهيل ادارة مجتمعية للنازحين في ثلاثة مخيمات بمحافظتي صنعاء، ومأرب، تنفذها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

وتهدف الدورة التي تستمر 3 ايام الى تأهيل 24 نازحا في مخيمات( الخانق بمحافظة صنعاء، والميل والتضامن بمحافظة مأرب) على ادارة المخيمات ومسح الاحتياجات للنازحين في المخيم في مختلف المجالات والتنسيق مع وحدة ادارة مخيمات النازحين والسلطات المحلية والمنظمات المانحة للاستجابة لها.

وفي افتتاح الدورة انتقد وكيل محافظة صنعاء ومدير وحدة ادارة مخيمات النازحين بمأرب حسن الحسني، الدور السلبي للمنظمات الانسانية الدولية التابعة للامم المتحدة وفي مقدمتها برنامج الغذاء العالمي وتجاهله احتياجات النازحين في المخيمات الواقعة بمحافظتي صنعاء ومأرب تحت ادارة الشرعية، رغم الاموال الكبيرة التي يتلقوها في اطار خطة الاستجابة الانسانية في اليمن.

واكدا ان هذه الدورات تأتي في اطار تحمل الحكومة اليمنية مسئولياتها في تنظيم المخيمات وفق اعلى المعايير الدولية وتأهيل ادارات للمخيمات من النازحين انفسهم بما يسهم في توسيع المشاركة الشعبية والرقابة ايضا في توفير الحد الادنى للنازحين في المخيمات من الخدمات العامة وتلمس احتياجاتهم الاساسية بما يساعدهم على ادنى متطلبات العيش الكريم.

دعا الجندبي والحسني المنظمات الدولية الانسانية الى الالتفات للنازحين في المخيمات بمحافظتي مأرب وصنعاء، وتحمل مسئولياتها الاخلاقية والانسانية والقانونية تجاه كل النازحين وتحييد عملها الانساني في اليمن، وايصال الاموال التي تجمع باسم الاحتياجات الانسانية لليمن الى اليمنيين المستحقين لها وفي مقدمتهم النازحين والمهجرين والمتضررين.

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...