الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 15 41
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / برئاسة نائب رئيس الوزراء.. اجتماع يناقش مصفوفة المشاريع التنموية المقرر دعمها من الاتحاد الأوروبي

برئاسة نائب رئيس الوزراء.. اجتماع يناقش مصفوفة المشاريع التنموية المقرر دعمها من الاتحاد الأوروبي

 

ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، اليوم، بعدن، التحضيرات الخاصة بإعداد مصفوفة المشاريع المقرر دعمها من قِبل الاتحاد الأوروبي في قطاعي الصحة والتربية والتعليم.

وخلال الاجتماع الذي ضم وزيرا التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط شعيب الصغير، ومدير الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين برئاسة الوزراء علاء قاسم، ومستشارة وزير الخارجية لحقوق الإنسان نوال باعباد والسفير بوزارة الخارجية جمال عوض، جرى استعراض عدد من المشاريع التي أعدتها وزارة التخطيط في عدد من القطاعات الحيوية وآلية تنفيذها.

كما تم استعراض خطة وزارة التخطيط والتي تتركز في دعم التغذية، والسلطة المحلية، والقطاع الخاص وسُبل العيش في المجتمعات اليمنية، كما تم الاتفاق على أن تعد وزارة التخطيط مصفوفة المشاريع التي تحتاج لدعم الاتحاد الأوروبي المقدم لليمن وفقاً لاستراتيجية المساعدات الإنسانية لمدة 7 سنوات، وذلك وفقاً لأولويات الحكومة الشرعية باعتبارها الجهة المخول لها تنفيذ المشاريع التطويرية والانمائية في مختلف المحافظات.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...