الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 08 51
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المكلا: تدشين المرحلة الأولى للعام التدريبي بالمنطقة العسكرية الثانية.

المكلا: تدشين المرحلة الأولى للعام التدريبي بالمنطقة العسكرية الثانية.

دشن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي ،اليوم، ومعه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ،المرحلة الأولى للعام التدريبي القتالي 2019م الذي اقامته المنطقة العسكرية بساحة معسكر الجوية بمدينة المكلا .

وفي الحفل ألقى رئيس هيئة الأركان العامة كلمة نقل خلالها للضباط والصف والجنود تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة..مؤكداً بذل الجهود لإعادة الإعتبار للمؤسسة العسكرية وإعادة الأمن في المناطق المحررة.

عبر النخعي عن شكره لدول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على جهودهم في دعم واستقرار اليمن.

كما ألقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية كلمة عبر فيها عن عظيم الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على كل مايقدمه من دعم ورعاية للمنطقة العسكرية الثانية..مشيراً إلى أن العام المنصرم 2018م كان عاماً حافلاً بالانتصارات العسكرية والأمنية وتنفيذ خطط الإنتشار وتأمين كافة الحدود وخلق طوق آمن حول حضرموت، وافشال العديد من العمليات الإرهابية في مهدها .

واوضح محافظ حضرموت بأن خلال هذا العام سيتم فيه التركيز على النهوض بالمؤسسات التعليمية العسكرية وسينصب الجهد على النهوض بها..داعيا وزارة الدفاع وهيئة الأركان إلى تقديم الدعم اللازم من أجل ضمان نجاح جهود التطوير للقطاع العسكري والأمني بحضرموت .

وشهد الحفل استعراض لوحدات رمزية من قوات المنطقة العسكرية الثانية وتنفيذ محاكاه لنزع ألغام، ومعرض للمعدات والأسلحة والمركبات العسكرية .

حضر حفل التدشين وكيل أول حضرموت عمرو بن حبريش العليي وعدد من ضباط هيئة الأركان العامة والوكلاء والوكلاء المساعدون وقادة المنطقة العسكرية الثانية ورؤساء شعبها وقادة الألوية العسكرية بحضرموت

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...