الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 22 42
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / أجتماع في الرياض لتعزيز التعاون بين جهاز الرقابة والمحاسبة في اليمن وديوان المراقبة العام بالسعودية.

أجتماع في الرياض لتعزيز التعاون بين جهاز الرقابة والمحاسبة في اليمن وديوان المراقبة العام بالسعودية.

عقد بمقر ديوان المراقبة العام الرئيسي بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم، اجتماعاً ضم قيادات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في اليمن وقيادات ديوان المراقبة العام بالمملكة العربية السعودية،لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجهازين في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات وتطوير عملية الرقابة والمحاسبة بين البلدين.

واكد رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبو بكر السقاف ان اللقاء يهدف الى الاستفادة من الخبرات المهنية العالية التي يتميز بها ديوان المراقبة العام في مجال مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام والاستفادة من الخبرات المهنية العالية التي يتميز بها ديوان المراقبة العام.

من جانبه اوضح رئيس ديوان المراقبة العام بالمملكة العربية السعودية الدكتور حسام العنقري بان هذا اللقاء يأتي امتداداً للتعاون القائم بين الجهازين في البلدين.. مشيرا الى انه جرى خلال هذه الزيارة مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا فيما يتعلق بمشاركات الجانبين في المنظمات الإقليمية والدولية.

وخلص الاجتماع الى اتفاق الجانبين على تخصيص مقاعد لتدريب عدد من كوادر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في المركز السعودي للتدريب التابع لديوان المراقبة العام.

هذا وتخلل اللقاء تقديم عرض مرئي عن تاريخ ديوان المراقبة العام بالمملكة العربية السعودية، وأبرز مهامه واختصاصات، والاطلاع على إجراءات وأنظمة العمل المتبعة بالديوان في مجال المراجعة المالية والرقابة على الاداء ومكافحة الفساد وغيرها.

حضر الاجتماع وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور فهمي منصور ، ومدير التعاون الدولي احمد الشيباني، ومدير عام الرقابة على المالية والتخطيط في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد سيف حمود

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في المؤتمر التاسع لطريق تجارة الشاي في الصين

      شاركت اليمن ممثلة بالسفير لدى بكين الدكتور محمد الميتمي، في اجتماعات المؤتمر ...