الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 13 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الوفد الحكومي لمشاورات السويد يلتقي بسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ويؤكد التزامة بالسلام دون تفريط بسلطات الدولة السيادية.

الوفد الحكومي لمشاورات السويد يلتقي بسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ويؤكد التزامة بالسلام دون تفريط بسلطات الدولة السيادية.

التقى وفد الحكومة اليمنية لمشاورات السويد برئاسة وزير الخارجية خالد اليماني، اليوم، الثلاثاء بسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن.

وخلال اللقاء، الذي يعقد على هامش جولة مشاورات السلام، أشار وفد الحكومة إلى تقدير الحكومة لدور الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لإنجاح هذه الجولة من المشاورات. 

وجدد الوفد الحكومة على موقف الحكومة الملتزم بجهود السلام وفقا للمرجعيات، الثلاث ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار رقم 2216 ، وعدم التفريط في سلطات الدولة السيادية.

وأكد الوفد ان محافظة الحديدة يجب تكون تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، وان يؤول حفظ الأمن فيها لأجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية، وان إدارة الميناء تعود لكوادر الميناء وتحت إشراف وزارة النقل وبما يسهم في تسهيل وانسيابية اجراءات وصول المساعدات الانسانية . 

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...