الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 07 39
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لايقاف الميليشيا

الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لايقاف الميليشيا

 

متابعات
طالبت الحكومة اليمنية في رسالة إلى مجلس الأمن، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الانتهاكات والممارسات الحوثية في الحديدة واستخدام المنشآت الحيوية كثكنات عسكرية والمدنيين كدروع بشرية.

 

ودمرت الميليشيا آلاف المدارس ، وملايين الأطفال حرموا من الدراسة وجندوا، والصروح التعليمية والمستشفيات في الحديدة باتت ثكنات عسكرية، ولا تزال الميليشيات الحوثية تواصل انتهاك المجتمع المدني باليمن، بحسب تقارير المنظمات التي عبرت عن قلقها حيال الوضع المأساوي لأهالي الحديدة والتصعيد الحوثي على المدنيين فيها.

هذا وأطلقت الميليشيات الحوثية صاروخا باليستيا من داخل أكبر مدرسة للبنات في المحافظة، وهي مجمع السعيد التربوي الواقع في حي ذي كثافة سكانية وسط مدينة الحديدة متخذا مساره نحو جنوب المدينة

إضافة إلى الوضع الإنساني في مدينة الحديدة، والذي جعل الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بالتدخل العاجل للحد من تفاقم المعاناة التي تهدد بكوارث إنسانية لا سيما في ظل إعاقة عمل المستشفيات.

وتحدثت الحكومة اليمنية في رسالتها عن الممارسات والانتهاكات الحوثية تخرق جميع القوانين الإنسانية التي تُحرّم استهداف السكان المدنيين، منوهة بممارسات الميليشيات بتحويل المستشفيات والمناطق السكنية إلى ثكنات عسكرية، واستخدام المرضى والممرضات والأطباء المدنيين كدروع بشرية.

وأدان مركز إسناد للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، هذه الممارسات الحوثية، وأكد أن الميليشيات تنتهك القانون الدولي الإنساني والقواعد العرفية.

هذا وجدد التزامه بتقديم التسهيلات اللازمة للعاملين في مجال الإغاثة والتنسيق مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة والدولية، ومؤكدا على التزامه التام بالمبادرة لتنفيذ كافة الإجراءات لتسهيل إغاثة الشعب اليمني ورفع المعاناة عنه.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...