الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 10 58
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / دماج يلتقي برئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد لتعزيز الشراكة بين الجانبين بهدف نشر ثقافة مكافحة الفساد.

دماج يلتقي برئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد لتعزيز الشراكة بين الجانبين بهدف نشر ثقافة مكافحة الفساد.

التقئ وزير الثقافة مروان دماج، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان، لمناقشة تعزيز الشراكة بين الجانبين بهدف نشر ثقافة مكافحة الفساد.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مسودة أولية لإنشاء حلف ثقافي لتعزيز شراكة الجانبين بعدد من المجالات، كون وزارة الثقافة تعد إحدى أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة، كما تم التأكيد على أهمية نشر ثقافة مكافحة الفساد والوقاية منه بين أوساط فئات المثقفين والنقابات والاتحادات النقابية الثقافية والأوساط الجماهيرية، لينعكس ذلك إيجابياً على مختلف المخرجات والأنشطة الثقافية والفنية التي يتلقاها المجتمع.

وأكد الوزير دماج، استعداد الوزارة لإقامة فعاليات ثقافية وفنية وأنشطة مشتركة تعزز من قيم المجتمع وتحض على مكافحة الفساد بكافة أنواعه، وكذا الاهتمام بتشجيع المبادرات الشبابية والابداعية التي تحقق الأهداف المشتركة لوزارة الثقافة وهيئة مكافحة الفساد، باعتبارها أهداف وطنية ينبغي تعزيز العمل المشترك لتحقيقها.

كما رحب وزير الثقافة، بمبادرة وسعي الهيئة لإنشاء حلف ثقافي يرسم معالم شراكة حقيقة تتجلى مظاهره من خلال الانتاج الفني والابداعي المتنوع في شتى فنون المسرح والرسم والابداع الأدبي والروائي والقصصي والفعاليات الثقافية المختلفة.

من جانبها أكدت القاضية بادويلان، حرص الهيئة كمؤسسة وطنية معنية بمكافحة الفساد على العمل مع وزارة الثقافة في توجيه الأدوات الثقافية الوطنية التابعة لها للقيام بدور تثقيفي توعوي بمخاطر الفساد على الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين وغرس القيم المجتمعية الثقافية النبيلة والسامية المتمثلة بالنزاهة والشفافية ومكافحة ونبذ الفساد والوقاية منه بين أوساط المجتمع وتعزيز روح الوطنية وحب الوطن.

شاهد أيضاً

مسام” ينتزع 857 لغماً خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية.

    انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من ...