الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 01 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / أبو الغيط يجدد التأكيد على موقف الجامعة العربية الثابت تجاه التسوية في اليمن وفقا للمرجعيات

أبو الغيط يجدد التأكيد على موقف الجامعة العربية الثابت تجاه التسوية في اليمن وفقا للمرجعيات

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن أية تسوية تطرح للتعامل مع الوضع في اليمن يجب أن تتأسس على مخرجات الحوار الوطني وعناصر المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦.

كما جدد أبو الغيط خلال لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، التأكيد على المواقف الثابتة للجامعة العربية إزاء الأزمة اليمنية.

وقد أطلع أبو الغيط من خلال المبعوث الأممي إلى اليمن، على أهم نتائج الاتصالات التي أجراها خلال الفترة الأخيرة مع الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية المعنية بالأزمة في اليمن، وذلك في إطار السعي للتوصل إلى تسوية مناسبة لهذه الأزمة.

كما أكد أبو الغيط وفقا للمتحدث الرسمي الخاص به، أن أي اتصالات تجري بشأن هذه الأزمة يجب أن تشمل النظر في كيفية التعامل بشكل سريع وفعال مع الأوضاع الإنسانية المتدهورة في اليمن، خاصة مع بدء تفشي وباء الكوليرا في عدد من المحافظات اليمنية وتدني مستوى الخدمات الصحية، الأمر الذي ينذر بإمكانية وقوع كارثة إنسانية تمتد لسنوات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمين العام طلب أيضا من المبعوث الأممي أن يوالي اطلاعه بشكل دوري على نتائج الاتصالات التي يجريها، أخذا في الاعتبار أن الأزمة في اليمن هي أزمة عربية بالأساس وأن دور الجامعة العربية في التعامل معها لا غنى عنه.

شاهد أيضاً

مناقشة تدخلات منظمة الإعانة الفرنسية ومشاريعها الإنسانية القادمة بمأرب.

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع وفد منظمة الإعانة الفرنسية (FIS) تدخلات ...