الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 13 29
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزارة حقوق الإنسان تكشف عن أعداد من قتلوا في سجون المليشيات الانقلابية جراء التعذيب

وزارة حقوق الإنسان تكشف عن أعداد من قتلوا في سجون المليشيات الانقلابية جراء التعذيب

 

 

كشفت وزارة حقوق الإنسان عن عدد المختطفين الذين قُتلوا جراء التعذيب البشع واللا إنساني في معتقلات مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والذين بلغوا 70 قتيلاً.

جاء ذلك في بيان للوزارة تلقته وكالة “سبأ” أدانت الوزارة فيه انتهاكات المليشيا بحق 36 مختطفاً من أساتذة الجامعات والحقوقيين والإعلاميين وتقديمهم لمحاكمة هزلية في صنعاء.

وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء من المليشيا يثبت مجدداً انتهاكها لحقوق الإنسان والحريات ما يعد امتهاناً سافراً لكل القوانين والأعراف الدولية.

كما عقدت المليشيا محاكمة أخرى لـ 36 مدنيا اختطفتهم من جامعاتهم ومنازلهم وألصقت عليهم تهماً بدون أدلة، في ظل قضاء غير قانوني لمليشيا لا تمتلك أي شرعية.

وأوضحت الوزارة أن المليشيا مستمرة في اختطاف واعتقال المواطنين وتعذيبهم لأكثر من عامين، مشيرة أنه لا تزال أعداد كثيرة رهن الاعتقال والإخفاء القسري لدى المليشيا.

واعتبرت الوزارة هذه المحاكمات هزلية حيث يصدر الانقلابيون الحكم بعد  10 دقائق من بداية الجلسة والتي يرفض فيها من يسمي نفسه قاضياً تدوين أقوال المختطفين والنظر في دعواهم التي كشفت عن تعرضهم لتعذيب بشع ومعاملة سيئة، داعية الجهات الدولية والإقليمية إلى الضغط السريع على المليشيا للإفراج عن كافة المختطفين والمخفيين قسراً.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...