الثلاثاء , مارس 19 2024 الساعة 12 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس الوزراء يشيد بدور الكويت الإغاثي في اليمن

رئيس الوزراء يشيد بدور الكويت الإغاثي في اليمن

قام الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليوم في عدن بتدشين المرحلة الثالثة من حملة الكويت إلى جانبكم والبالغ تكلفتها 53 مليون دولار أمريكي يستفيد منها 17 محافظة في قطاع التعليم الصحة المياة الإيواء و الغذاء وبعض المستلزمات ..

وقال الدكتور بن دغر بأن العلاقة بين اليمن والكويت متينة بين الدولتين والشعبين الشقيقين منذ زمن طويل وأن الكويت كانت وما تزال سباقة في مساعدة اليمن ولها بصمات واضحة في عدد من الدول الشقيقة والصديقة وفي مقدمتها اليمن ..

وأكد رئيس الوزراء تقدير اليمن للكويت حكومة وشعبا لمساندتهم المستمرة لليمن بقوله : البعض منا درس في مدارس شيدتها الكويت أو تعالج في مستشفياتها أو سافر في طرق عبدتها الكويت والعديد من الخدمات التي قامت بها الكويت ..

وأشاد بن دغر بجهود اللجنة العليا للإغاثة ورئيس الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة أبو اسماعيل إبراهيم وحثهم على الاستمرار في العمل الاغاثي وضرورة الوصول إلى جميع المحافظات دون استثناء ، مشيدا بدور مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية والهلال الاحمر الإماراتي وباقي المنظمات الأخرى ، معربا عن أمله في أن يساهم الأشقاء الكويتيون في توفير محطة كهربائية أو الإسهام في توفير مشتقات نفطية لتشغيل بعض المحطات في عدد من المحافظات اليمنية ..

وقاب رئيس الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة أبو اسماعيل إبراهيم أن حملة الكويت إلى جانبكم انطلقت قبل نحو عامين بمبادرة كريمة من سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وأن الحملات ستتوالى لمساعدة اليمن حتى يتجاوز أوضاعه الصعبة التي سببتها الحرب التي شنتها المليشيا

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يبحث مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية باليمن التدخلات الإنسانية بمجال المياه.

  بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع رئيس بعثة ...