الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 02 56
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / الشريف يرد على إشاعات المغرضين واتهاماتهم حول نفط المسيلة”خاص”

الشريف يرد على إشاعات المغرضين واتهاماتهم حول نفط المسيلة”خاص”

 

رد غمدان الشريف السكرتير الصحفي لدولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على إشاعات المأزومين التابعين لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي بخصوص إيرادات نفط المسيلة .

وقال الشريف في منشور على حائطه في فيسبوك رصده محرر “الوطن نيوز” : محافظ البنك الدكتور محمد زمام يعلن بكل شفافية عن ما تسلمه البنك والحكومة من دعم وإيرادات ويكشف اين تذهب ايرادات نفط حضرموت بالتفصيل” .

وكان زمام في مؤتمر صحفي قال إن إجمالي قيمة تصدير نفط المسيلة في حضرموت الموردة إلى البنك المركزي كل شهرين نحو 150 مليون دولار، وكانت توزع على النحو التالي 30 مليون دولار موازنة تشغيلية لشركة بترومسيلة، وأكثر من 20 مليون دولار حصة محافظة حضرموت و 50 مليون دولار قيمة وقود الكهرباء في عدن وما جاورها.

وحول ذلك، قال الشريف: “هذه هي ايرادات الدولة لا تعادل إيرادات وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية المناوئة لها والمدعومة خارجيا والتي تمولها جهات عديدة” .

وأضاف: “لو سخرت أموال هذه الوسائل والمواقع المناهضة للحكومة لصالح الشعب وحولت للبنك المركزي لكان الحال أفضل مما هو عليه.. ولو تركت الحكومة تعمل دون وضع أمامها العراقيل والتحريض غير المبرر والذي لا يخدم الوطن والمواطن” .

وأردف: “هذه هي إيرادت الحكومة وهذا ما تسلمت له من دعم.. وقد طالب رئيس الوزراء بوجود خبراء ماليين ومراقبين والإشراف على ادعاءات شماعات الفساد في بلد معظم إيراداته موقفه ولا تصدر” .

وفي ختام منشوره قال الشريف: “كل الشكر للمملكة العربية السعودية.. #شكرامملكةالخير ” .

وكان محافظ البنك المركزي قد أكد أن الحكومة بصدد البدء بتصدير النفط من شبوة وتحويل إيراداته إلى البنك المركزي، وأن المراسلات بدأت مع فرع مأرب بهدف معرفة توريد الإيداعات إلى مقر البنك المركزي في عدن.

شاهد أيضاً

تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق الأطفال خلال 21 شهرا والمليشيات تتصدر القائمة.

  كشف تقرير حقوقي حديث، توثيق 127 انتهاكاً جسيماً بحق الأطفال في اليمن، خلال 21 ...