الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 14 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بمشاركة 1300 نائباً من 130 بلداً من أنحاء العالم.. الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي تعقد دورة في جنيف الأحد القادم

بمشاركة 1300 نائباً من 130 بلداً من أنحاء العالم.. الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي تعقد دورة في جنيف الأحد القادم

 

تعقد الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي، الدورة 139، في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في جنيف بمشاركة 1300 نائباً، من 130 بلداً من أنحاء العالم، بينهم 43 رئيس برلمان.

وتناقش هذه الدورة عدداً من الموضوعات ومنها العلوم والتكنولوجيا، والإبتكار، والأخبار المغلوطة، وحقوق الإنسان، ونزع السلاح، ومكافحة الإرهاب، وأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى الهجرة.

كما تناقش دور البرلمانات في تعزيز السلام والتنمية في عصر الإبتكار والتطور التكنولوجي، ودورها في وضع استراتيجيات نزع السلاح، والحد من التسلح، ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل وتكنولوجيات الأسلحة المستقبلية، إضافة إلى قضايا التنمية المستدامة والتجارة العادلة، وتتخلل الدورة حلقة نقاش بمشاركة النواب والصحفيين والأكاديميين حول تأثير تكنولوجيا المعلومات ومسؤولية البرلمانات في التعامل مع الأخبار المغلوطة، وتعتمد الدورة في ختام أعمالها قراراً على توطيد التعاون الدولي بين البرلمانات في مجال الهجرة في ضوء اعتماد الإتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...