الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 09 19
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يدعو المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي للعودة إلى التفاوض دون شروط.. (تفاصيل)

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يدعو المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي للعودة إلى التفاوض دون شروط.. (تفاصيل)

 

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني، إن عدم حضور مليشيا الحوثي مفاوضات جنيف يقوض مسار التسوية بعد رفضهم حضور مشاورات جنيف.

ودعا الزياني في مؤتمر عقد أمس الجمعة” بنيويورك، عن تحديات العمل السياسي والإنساني وإعادة الاستقرار في اليمن، المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغط على الحوثيين للعودة إلى مسار التفاوض بدون شروط.

وأشار إلى انه من أجل التوصل إلى حل سياسي يتعين على المجتمع الدولي والأمم المتحدة مواصلة الضغط على الحوثيين من أجل إعطاء دفعة للمفاوضات والالتزام بالقرار الدولي رقم 2216 دون شروط مسبقة ووضع مصالح المواطنين اليمنيين كأولوية.

وأكد الزياني على مواصلة دعم مجلس التعاون الخليجي للجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية في اليمن من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

وقال وزير الخارجية خالد اليماني، في كلمة له، أن الأزمة التي وصل إليها اليمن هي نتيجة لانقلاب مليشيا الحوثي على الدولة، موضحا أن المليشيا تنفذ أجندة إيران التوسعية في المنطقة.

ودعا إلى وقوف الأسرة الدولية للضغط على الميليشيات ومواجهة أجندة إيران في المنطقة، عبر دعم حل الأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...