الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 18 38
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / “حماس” : الدفاع عن المسجد الأقصى واجب ديني ووطني، وأن الدماء والأرواح تهون في سبيل حمايته .

“حماس” : الدفاع عن المسجد الأقصى واجب ديني ووطني، وأن الدماء والأرواح تهون في سبيل حمايته .

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”  أن الدفاع عن المسجد الأقصى واجب ديني ووطني، وأن الدماء والأرواح تهون في سبيل حمايته من دنس الغاصبين، ولن نتقاعس البتة عن الذود عن حياضه، وحفظ قدسيته مهما كلفنا من ثمن.

 و حذرت الحركة في بيان لها من تصاعد وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في الآونة الأخيرة، داعية جماهير شعبنا إلى الاندفاع لصد الاقتحامات الإسرائيلية، وإبطال مخططاتهم الاستيطانية والاحتلالية.

وشدد على أن تصاعد وتيرة اقتحامات المغتصبين للمسجد الأقصى في الآونة الأخيرة، تعكس مخططات الاحتلال الهادفة إلى فرض الهيمنة عليه، وفرض الرواية الصهيونية، سعيا إلى تحقيق التقسيم الزماني والمكاني تمهيدا للسيطرة الكاملة عليه.

وأشارت إلى أن كل ذلك يتماهى مع المشروع الأمريكي في المنطقة من’ خلال ما يسمى “صفقة القرن” الذي تمثل مدينة القدس عنوان الاستهداف الأكبر له، دون النظر لمكانتها المقدسة لدى المسلمين عامة، والشعب الفلسطيني خاصة.

وحذرت الحركة الاحتلال من مواصلة هذا النهج العدواني والاستفزازي بحق المسجد الأقصى.

وحملّته المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد ينجم عن هذه الاقتحامات، والتي ستقابل بردة فعل غاضبة من قبل شعبنا في كل مكان، “فالمسجد الأقصى خط أحمر لا يمكننا السكوت عن تدنيسه، وهو كفيل بتفجير الأحداث في وجه الاحتلال، وله في التاريخ القريب والبعيد عبرة”.

وطالبت جماهير شعبنا إلى الاندفاع لصد الاقتحامات الصهيونية، وإبطال مخططاتهم الاستيطانية والاحتلالية، بمزيد من التواجد والرباط في باحات المسجد الأقصى، والتصدي بكل قوة لأي محاولة اقتحام أو اعتداء على المسجد الأقصى.

ودعت الحركة الدول العربية والإسلامية وجماهير أمتنا ليأخذوا دورهم في الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى ومسرى رسول الله، والتعبير عن غضبتهم إزاء انتهاكات الاحتلال المستمرة لحرمته، لافتة إلى أن الدفاع عن المسجد الأقصى شرف لا يدانيه شرف، وأن عليهم توجيه بوصلة العداء تجاه العدو الحقيقي لهذه الأمة ممثلا بالاحتلال الغاشم.

شاهد أيضاً

18 قتيلا في فيضانات عمان.. وأجواء متقلبة وأمطار غزيرة تضرب الإمارات.

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، عن مصرع ما لا يقل ...