الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 15 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الحكومة الشرعية تطالب وسائل الاعلام الدولية للتركيز على هذا الملف اليمني الهام

الحكومة الشرعية تطالب وسائل الاعلام الدولية للتركيز على هذا الملف اليمني الهام

طالبت الحكومة الشرعية، المؤسسات الإعلامية والبحثية في كافة دول العالم بإعطاء الملف الإنساني اليمني الأهمية التي يستحقها وقول الحقيقة كما هي.

وقال وزير حقوق الإنسان محمد محسن عسكر خلال مشاركته ” اليوم الأربعاء” في مؤتمر الإعلام الدولي وحقوق الإنسان في اليمن، المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة نخبة من الصحفيين الدوليين والمهتمين بالشأن اليمني: أن ما حدث في بلادنا من انقلاب للمليشيا الحوثية على مؤسسات الدولة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي قد تسبب في أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة يعلمها المجتمع الدولي والمنظمات الدولية.

وشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والمنظمات الدولي المعنية لمسئولياتهم وواجباتهم الأخلاقية والقانونية تجاه ما يتعرض له شعبنا في مناطق سيطرة الميليشيا الانقلابية من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية.. مؤكدًا رغبة الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تحقيق السلام.

وأشار الى ان وفد الحكومة ذهب إلى جنيف 3 وهو يحمل كافة النوايا الصادقة من أجل تحقيق السلام الدائم والعادل والمستند إلى المرجعيات الثلاث المعترف بها والمتوافق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، إلا أن الميليشيا الانقلابية وقفت كعادتها أمام كافة جهود السلام الدولية وأصرت على إفشال جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن ورفضت الحضور إلى جنيف رغم كل التفاهمات والترتيبات السابقة.

من جانبه، تحدث مدير عام المساعدات الصحية والبيئية في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله المعلم، عن جهود المركز الإنسانية في كافة مناطق الجمهورية بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية.

وأكد أن المليشيا الانقلابية قامت باعتراض واستهداف 65 سفينة و124 قافلة و7628 شاحنة إغاثة، وإلى الضغوط التي تمارسها الميليشيات على المنظمات الدولية بسبب بقاء مكاتبها في صنعاء.

كما استعرضت مستشار المشرف العام بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة حصة الغدير، جهود المركز في تحسين أوضاع النساء والأطفال في مناطق الصراع.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة في ذمار: الحوثيون يقتلون مواطناً بدم بارد داخل منزله.

  هزت جريمة بشعة قرية “جمل” في محافظة ذمار اليمنية، حيث اقتحم مسلحون حوثيون بقيادة ...