الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 17 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الفريق المشترك لتقييم الحوادث… لدينا شجاعة الاعتراف بالأخطاء حال وجودها.. (تفاصيل)

الفريق المشترك لتقييم الحوادث… لدينا شجاعة الاعتراف بالأخطاء حال وجودها.. (تفاصيل)

 

أفاد المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، منصور المنصور، أن لدى الفريق المشترك تفاصيل كاملة حول تلك التقارير الصادرة عن تلك المنظمات الدولية ولديه الاستعداد الشجاع للعودة عما لديه من تفاصيل إذا قدمت تلك المنظمات الأدلة الكافية التي تثبت عكس ذلك، مرحباً بالاجتماع مع تلك المنظمات الدولية لعرض تلك التفاصيل والتعاون لما من شأنه رصد تلك الانتهاكات وتوثيقها وفق آليات العمل المتعارف عليها.

كما أكد المنصور في مؤتمر صحفي عقده في الرياض، إصرار الفريق على النأي بنفسه عن الدخول في أي أجندات سياسية والرد العلني على الادعاءات الواردة في تقارير بعض المنظمات الدولية، مؤكدا استعداد الفريق للاجتماع بتلك المنظمات ومناقشتهم حول ما ورد من ادعاءات وتفنيدها بالأدلة والصور الموثقة.

وأضاف أن الفريق تأسس بمبادرة ذاتية من دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ويعمل بصورة مستقلة وبحيادية ومهنية تامة ويقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف في اليمن.

ولفت إلى أن الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يبني تقاريره على أدلة واقعية وواضحة وموثقة وليس بناءً على ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي، وان الفريق يشكل منظومة واحدة مع هذه المنظمات الدولية لأجل حماية حقوق الإنسان والحد من الانتهاكات التي ترافق العمليات العسكرية.

وأستعرض المتحدث باسم الفريق المشترك 7 تقارير أنتهى منها مؤخرا وتفند بالأدلة المصورة والموثقة الادعاءات الواردة في تقارير بعض المنظمات الدولية والتزام التحالف العربي بقواعد القانون الإنساني الدولي.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...