الثلاثاء , أبريل 16 2024 الساعة 21 51
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ورد للتو : هجوم لاذع من ”الكويت” على مجلس ”عيدروس الحوثي”

ورد للتو : هجوم لاذع من ”الكويت” على مجلس ”عيدروس الحوثي”

يواصل الأكاديمي الكويتي الدكتور فايز النشوان فضح مخططات ما يسمى بـ “المجلس الانتقالي الجنوبي” التدميرية في اليمن.. وربطها بالمشروع الإيراني الذي يسعى الحوثي لتنفيذه.

وقال الدكتور النشوان، استاذ العلاقات الدولية والقانون الدولي، في سلسة تغريدات له على تويتر، رصدها “الوطن نيوز” إن “من يعتقد بأن اليمن ممكن أن يرجع لدولتين كما كان قبل العام 1990 فهو واهم”.. مؤكدًا أن “المسألة ليست بهذه البساطة بالمرة بل هي معقدة للغاية”.

وأضاف النشوان أن “الأصح أن يستمر اليمن اتحادي فيدرالي على فهم مخرجات الحوار الوطني المدعوم دولياً وليس على وهم عيدروس الحوثي الذي جعل من نفسه وأتباعه مجرد دمى وحطب دامة”.

وأضاف : “عيدروس الحوثي وزبانيته يريدون تقسيم اليمن لدويلات صغيرة تتناحر بها العصابات ويتقاتل بها الناس تنفيذاً لأجندات اقليمية للسيطرة على اليمن وجعله مركز نفوذ لقوى متعددة وهو مشروع ايراني سابق في جنوب اليمن مشابه لمشروعها في شماله”.

وأكد أن”هذه الزمرة هم حوثة آخرون يجب على الشرعية دحر شرورهم”.

وأكد الأكاديمي الكويتي أن عيدروس الحوثي وزبانيته لو كانوا يحملون مشروعً يمنيً صرفًا يهدف إلى تنمية اليمنيين واستقرارهم لصبروا حتى تضع الحرب أوزارها وبعد ذلك قدموا أطروحاتهم لإقناع العالم بما يريدون”.. مضيفًا “لكنهم وضعوا أنفسهم موضع الشبهات بعد استغلالهم لظروف الحرب للمتاجرة السياسية الرخيصة”.

شاهد أيضاً

نماذج من حقائق عداء إيران والغرب، ولماذا سقف توقّعاتنا مرتفع إزاء رد الأولى على الصها.ينة؟!

  بقلم “صدام الحريبي بعيدا عن العاطفة ومواقفنا من إيران، وبعيدا عن الطائفية التي يرميها ...