السبت , أبريل 20 2024 الساعة 01 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مكاوي يحملً مبعوث الأمم المتحدة والحوثيين المسؤولية الكاملة عن إفشال السلام”.

مكاوي يحملً مبعوث الأمم المتحدة والحوثيين المسؤولية الكاملة عن إفشال السلام”.

حمل مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي، عضو لجنة المشاورات، ياسين مكاوي،بعد مغادرة وفد الحكومة اليمنية جنيف، مبعوث الأمم المتحدة والحوثيين المسؤولية الكاملة عن إفشال السلام”

وأشار إلى أن الوضع يتجه نحو الحسم عسكرياً قائلاً “العمليات العسكرية مستمرة وستحقق الانتصار والحسم، فهذه الفئة الضالة لا تعرف إلا لغة السلاح”.

وأضاف في تصريحات نقلته صحيفة “عكاظ” أعتقد أن انفصام إدارة العملية السياسية من قبل الأمم المتحدة والحديث بوجهين مختلفين جزء من السبب في عرقلة جهود السلام.

ووصف المؤتمر الصحفي لمبعوث الأمم المتحدة بغير الموفق ومخيب لآمال الشعب اليمني قائلاً “للأسف الشديد المبعوث الأممي مارتن غريفيث لم يكن موفقاً في مؤتمره الصحفي ولم يحدد من أفشل المشاورات مع أن الشواهد تبين أن المعطلين هم الحوثيون”.

وأوضح مكاوي “أن تعطيل الميليشيا للمرة الرابعة ليس بجديد فهم يكررون هذه العملية في آخر لحظة دائماً ولا يريدون السلام المنشود والمستدام لليمنيين”.

وقال “لقد أفشل الحوثيون مشاورات جنيف وبيل والكويت واليوم أيضاً قاموا بإفشالهم للمشاورات” داعياً المجتمع الدولي وخصوصاً المبعوث الأممي، أن يكون واثقاً وأن يتعامل خارج الانفصام الذي يمارسه في العملية السياسية.

شاهد أيضاً

الارياني: الأسلحة الإيرانية المُهربة لمليشيا الحوثي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين ومصالح العالم اجمع

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “أن الأسلحة الإيرانية المُهربة لمليشيات ...