الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 02 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الحكومة الشرعية تعلن رفضها أي محاولة لنقل ’’جرحى غير معروفين‘‘ مع وفد الحوثيين

الحكومة الشرعية تعلن رفضها أي محاولة لنقل ’’جرحى غير معروفين‘‘ مع وفد الحوثيين

أكد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، رئيس وفد الحكومة اليمنية في مشاورات جنيف، إن الحكومة الشرعية لا تقبل بنقل جرحى لا تعرفهم على متن طائرة وفد الحوثيين الذين من المفترض أن يشارك في مشاورات جنيف لحل الأزمة اليمنية.

وقال اليماني في تصريح مقتضب من جنيف ، اليوم الجمعة، أن “الشرعية لن تقبل بسفر أي جرحى لا تُعرف هويتهم على متن الطائرة المخصصة لنقل وفد الحوثيين من صنعاء إلى جنيف”.

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي تركي المالكي قال لـ”سكاي نيوز عربية”، الخميس، إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف أعطت تصريحا لطائرة ميليشيات الحوثي” لمغادرة اليمن للمشاركة في محادثات جنيف.

لكن اليماني أوضح أن الحكومة الشرعية لا زالت تنتظر وصول الحوثيين “للشروع في التشاور بشأن الأمور الجوهرية التي تهم الشعب اليمني”.

وأشار اليماني إلى أن غياب الطرف الانقلابي “وعدم التزامه وعدم احترامه لمواعيده هو استهتار بجهود الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص. ولا ينبغي للمجتمع الدولي أن يسكت على هذا الاستهتار”.

وأضاف أن ما أعلنه الحوثيون بأن قيادة للتحالف لم تمنح الوفد التصريح “غير صحيح، وهي محاولة من ميليشيات الحوثي لخلق فرصة لعدم المشاركة”، وقال: “قدّمنا كافة التسهيلات من أجل تسهيل الحوار بين الأطراف اليمنية”.

يأتي ذلك، عقب تأجيل الأمم المتحدة للمشاورات، بشأن اليمن ، للمرة الثانية ، نتيجة تخلف الحوثيين عن الحضور، إلى جنيف.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية ، خالد اليماني، أن وجود صراعات داخل ميليشيات الحوثي الإيرانية تعرقل المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، مشددا على أن الحكومة اليمنية جاهزة للانخراط في المشاورات الدولية، بخلاف الانقلابيين الذين لا يبدون أي جاهزية.

وأشار إلى أن “هناك الصقور الذين يرفضون، بناء على التوجيهات التي يتلقونها من إيران، الخوض في أي عملية سلام، وتريد إيران أن تستخدم الحركة الحوثية كمخلب قط لزعزعة الاستقرار والأمن في اليمن”.

شاهد أيضاً

مأرب : مناقشة دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة.

  أقيمت اليوم في محافظة مأرب ورشة عمل حول دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في ...