الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 15 20
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بكلمات لاذعة .. بن دغر : الحوثيون الفرس جسم غريب في اليمن، وستلفظه المنطقة كلها لغرابته وشذوذه

بكلمات لاذعة .. بن دغر : الحوثيون الفرس جسم غريب في اليمن، وستلفظه المنطقة كلها لغرابته وشذوذه

وجه رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رسالة نارية لاذعة للانقلابيين الحوثيين ، الذين تسببوا في معاناة اليمنيين، وجلبوا الدمار لليمن .

وقال الدكتور بن دغر في حوار مطول أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط”: إن “الحوثيين الفرس جسم غريب في اليمن، وستلفظه اليمن والمنطقة عاجلاً أم آجلاً لغرابته وشذوذه”.

وأضاف : “لكننا نقول لهم لقد خسر أجدادكم مرات ومرات معاركهم مع اليمنيين، وستخسرون هذه المعركة”.

وقال : إن الحوثيين “لديهم هوس وجنون السلطة والتسلط على رقاب أهلنا في المناطق التي يحتلونها”.. مشيرًا إلى أنهم تسببوا لليمنيين – كذلك – بركام هائل من الأذى والجوع والمرض والدماء والدمار.

وحول الوضع الانساني الآخذ في التفاقم بسبب الانقلاب الحوثي قال رئيس الوزراء “نحن نعيش مأساة أهلنا في المناطق المحررة، ونعيش أوجاعهم”.. مضيفًا “لقد بلغت حالتهم من السوء كما لم تكن في أي يوم من الأيام”.

وأكد بن دغر أن “اليمني أينما وجد هو اليمني بالنسبة لي ولغيري من قادة الشرعية ورجالها”.

وحول جهود الحكومة في التخفيف من معاناة اليمنيين أوضح بن دغر، أن الحكومة الشرعية تصرف مرتبات لنحو نصف مليون شخص، هم مائة ألف مدني و400 ألف عسكري.. وقال «لم ندّعِ يوماً الكمال، ولم نقل إن أعمالنا خالية من الخطأ، لكننا نعرف أن بعض الانتقادات تنضوي تحت حالة المكايدة السياسية، والصراع الحزبي المصاحب للحياة الديمقراطية»

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...