الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 10 01
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / ليس انهيار الريال.. بن دغر يكشف عن الأهداف الخفية لما يحدث في المحافظات الجنوبية

ليس انهيار الريال.. بن دغر يكشف عن الأهداف الخفية لما يحدث في المحافظات الجنوبية

كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، عن الأهداف الخفية لما يحدث في عدد من المحافظات الجنوبية، بحجة تدهور الوضع الاقتصادي وانهيار الريال.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين، أجراهما، اليوم، بالقائم بأعمال محافظة عدن احمد سالم ربيع ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد التركي، للاطلاع على مستجدات الأوضاع.

ووفقًا لمتابعة “الوطن نيوز” أوضح الدكتور بن دغر أن الأعمال التي تشهدها بعض المحافظات من بعض القوى، تهدف إلى إعاقة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من إجراءات للحفاظ على الاقتصاد من خلال زيادة الانتاج وتصدير النفط والغاز والعديد من الحلول العاجلة لوقف تدهور الاقتصاد وإعادة ما دمرته الحرب.

وأكد رئيس الوزراء وقوف الحكومة إلى جانب المواطن، وسعيها للتخفيف من معاناته .

ولفت رئيس الوزراء إلى أن أعمال العنف والفوضى التي تتبناها بعض الأطراف لخدمة مصالحها الخاصة، هي تخدم الميليشيا الحوثية ومشروع ايران الطائفي الذي رفضه شعبنا اليمني بأنهار من الدماء ويسعى جاهدا لتحقيق النصر بتأسيس اليمن الاتحادي واستعادة الشرعية، الذي انقلبت عليها الميليشيا الحوثية وغزت المدن ودمرت المؤسسات وبفضل من الله ووقوف الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تحررت 85‎%‎ من الارض.

وجدد دعوته إلى الحفاظ على هذه المنجزات وتفويت الفرصة امام المشروع الإيراني لنيل من وحدة الصف والمصير المشترك.

كما اطلع رئيس الوزراء، على جهود السلطة المحلية في المحافظتين الساعية إلى تطبيع الأوضاع وفرض الأمن، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلانها في تأمين المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

من جانبه أشاد كل من القائم بإعمال محافظة عدن ومحافظ محافظة لحج، بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، والحد من تدهور العملة المحلية، ناقلان رفض المواطنين بمختلف انتماءاتهم لكل أعمال ودعوات التخريب، ووقوفهم خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة الشرعية.

وأشارا إلى ان السلطات المحلية اتخذت عدد من التدابير الأمنية لفتح الطرقات ومنع الفوضى والعنف في مختلف المديريات.

وعبرا عن تقديرهما لرئيس الوزراء على اهتمامه ومتابعته المستمرة لاحتياجات المواطنين وسعيه لحل مشاكلهم وتحسين أوضاعهم.

وأكدا أن الأجهزة الأمنية ستقوم بدورها في ضبط الأمن، والوقوف بحزم إزاء كل ما يقلق السكينة العامة، واتخاذ كامل الإجراءات اللازمة لذلك، في ظل الأوضاع الحرجة التي يمر بها الوطن.

شاهد أيضاً

الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن.

  بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال ...