الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 00 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عسكر يبحث مع قرقاش التنسيق المشترك في مجال حقوق الإنسان

عسكر يبحث مع قرقاش التنسيق المشترك في مجال حقوق الإنسان

بحث وزير حقوق الانسان محمد عسكر، اليوم الخميس، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش، التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين البلدين في مجال حقوق الانسان.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، استعرض الوزير عسكر الوضع الإنساني في اليمن بشكل عام ومحافظة الحديدة بشكل خاص، مشيراً الى الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها جماعة الحوثي ضدّ المدنيين والتي تتعارض مع القانون الدولي لحقوق الإنسان.

من جانبه أكد أنور قرقاش موقف بلاده الداعم للشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومته والشعب اليمني ضد جماعة الحوثي.

ويأتي لقاء الوزير الإماراتي بعسكر، بعد أيام من  تقرير فريق لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة والذي اتهم فيها ابوظبي بإنشاء سجون سرية جنوب اليمن، وتعذيب معتقلين.

وأواخر أغسطس الماضي، كشفت لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها عن سجون سرية أنشأتها الإمارات في مدن جنوب اليمن، وتمارس التعذيب والتنكيل بحق مخفيين قسريا، مشيرة إلى ان ضباط إماراتيين مارسوا انتهاكات فظيعة بحق المعتقلين.

وكانت تقارير لمنظمات دولية ومحلية بما فيها تحقيقات لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية قد كشفت عن تعذيب مخفيين قسريا في سجون سرية تشرف عليها الإمارات بجنوب اليمن.

شاهد أيضاً

ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز

      هاجمت مليشيات الحوثي الارهابية، مساء اليوم الخميس، مواقع الجيش شرق مدينة تعز. ...