الخميس , مارس 28 2024 الساعة 15 01
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / كاتب يمني : أبرز علامات المليشيات تنطبق على المجلس الانتقالي

كاتب يمني : أبرز علامات المليشيات تنطبق على المجلس الانتقالي

قال الكاتب كمال البعداني إن من أبرز علامات المليشيات احراق اطارات السيارات وقطع الشوارع والتخريب وهذا ما شهادناه اليوم، في مظاهرات ما يسمى بـ “المجلس الانتقالي الجنوبي” في عدن.

وأوضح البعداني، في مقال له أن العمل الذي لا يكون خالص لله لا يكتب له النجاح ، وهذا ما حصل اليوم في شوارع عدن ، فقد تم نزول انصار (الانتقالي) الى الشوارع بعد ان دعوا الناس الى ذلك تحت عنوان الاحتجاج على تدهور الريال .

 

وأضاف من المهم القول ان من علامات اي مليشيات تنزل الى الشارع هي احراق اطارات السيارات وقطع الشوارع والتخريب وهذا ما شهادناه اليوم .

وأشار إلى أن المضحك انهم قاموا بفتح الشارع عندما وصل موكب شلال وسمحوا له بالمرور بل وهتفوا باسمه.. ثم قاموا بغلق الشارع امام المواطنين .. وردد ساخرًا؛ ياعيني على هذا الاحتجاج.

وأكد الكاتب أن الانتقالي فشل في انزال الناس الى الشارع لان المواطن يدرك انهم جزء كبير جدا ورئيسي من المشكلة فكيف يقتنع بدعوتهم .. مضيفا : فلولاهم ما عطلت الامارات الميناء وحرمت البلاد من مليارات الدولارات .. ولولا هم ما تم تحويل عدن الى قرية طاردة لراس المال. . لولاهم ما تم توقيف تصدير النفط والغاز وحتى الاسماك وحرمان الخزينة من مليارات الدولارات . لولا هم ما اصبحت عدن مدينة يضرب بها المثل بالفوضى وعدم الاستقرار . لولا هم لاستقرت الحكومة في عدن وراقبت كل شي . لولا هم لاصبحت عدن المدينة الاقتصادية الاولى في اليمن خلال السنوات الماضية ولما خطفت الراية منها مدينة مارب.

وأشار إلى أن الامارات لاتنزل جنودها وتنشرهم في تلك الاماكن لتمنع كل ذلك. انها لاتفعل ولكنها تامر هؤلاء واشباههم فيطيعونها وينفذون ما تريد . واليوم نزلوا الى الشارع يحرقون الاطارات ويقطعون الخطوط احتجاجا على تدهور العملة .. مؤكدًا انهم بفعلهم هذا يشبهون شخص متهم رئيسي بجريمة قتل ومع ذلك يريد ان يشترك في التحقيق.

شاهد أيضاً

الشدادي يلتقي رئيسية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

  التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس محمد علي الشدادي، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا ...