الخميس , مارس 28 2024 الساعة 15 00
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / أبناء عدن يعبرون عن غضبهم لتصرفات الانتقالي في المدينة

أبناء عدن يعبرون عن غضبهم لتصرفات الانتقالي في المدينة

عبر ناشطون عدنيون عن سخطهم إزاء الفوضى التي يحاول ما يسمى بـ “المجلس الانتقالي الجنوبي” إشعالها في العاصمة المؤقتة عدن بذريعة انهيار العملة، وتردي الخدمات.

وبحسب متابعة “الوطن نيوز” فقد أبدى أبناء عدن عن غضبهم جراء تلك التصرفات، وقطع الطرق واحراق الإطارات، مستغلين شماعة انهيار الريال اليمني (الاحتلالي).

وأشاروا إلى أن الأزمة موجودة والعملة مرتفعة.. وأن هناك أيادٍ خفية، تشتري العملة من السوق بأسعار مرتفعة فيسبب إكثار الطلب عليها.. ومن هنا تبدأ خيوط اللعبة تنكشف.

وتساءل الناشطون: هل تبرعت الإمارات حتى بمليار واحد لدعم البنك وهي التي تبرعت ودعمت السيسي في مصر بعشرات المليارات، رغم الدعم الذي لاقاه من دول مختلفة.

وأشاروا أيضًا إلى تبرع الإمارات للأردن خلال الأسابيع الماضية.. إضافة إلى تبعها للهند قبل أسبوع بمئات الملايين من الدولارات.. بينما بلدنا التي يديرون فيها حرباً ظروساً منذ سنوات.. يدعمونا بالفتات
ويحاصرون موانئنا ومطاراتنا
حتى صيادي السمك عانوا منهم.

وشددوا على ضرورة تسمية الأشياء بمسمياتها.. لافتين إلى أن من يدير أغلب المحافظات المحررة يتلقى توجيهاته من أطراف في التحالف العربي..

ولفت الناشطون، خلال حديثهم لـ “الوطن نيوز” إلى أن تلك القوى التي تتحكم في المحافظات المحررة تعرقل أداء الحكومة وتمنعها من مزاولة أعمالها، كما تعرقل عودة الرئيس مرة بعد أخرى.

وحذر أبناء عدن من استغلال الاحتقان الشعبي، جراء انهيار الريال، واستغلال الوضع الاقتصادي لتحقيق مكاسب سياسية.. لافتين إلى أن ما فعله الحوثي أثناء انقلابه يتكرر اليوم بصورة مشابهة.

شاهد أيضاً

الشدادي يلتقي رئيسية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

  التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس محمد علي الشدادي، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا ...