الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 17 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / كاتب يمني يكشف الهدف الخفي للحرب الاقتصادية القائمة ويتهم أطرافًا عربية

كاتب يمني يكشف الهدف الخفي للحرب الاقتصادية القائمة ويتهم أطرافًا عربية

أكد الكاتب اليمني أحمد أبوعايض أن الحرب الاقتصادية القائمة في اليمن هي جزء من الحرب الهادفة لإسقاط الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، المستمرة منذ 2014.

وقال الكاتب في مقال له رصده “الوطن نيوز” إن إنهيار العملة اليمنية هي جزء من الحرب على الشرعية ؛ فالحرب على الرئيس هادي مستمرة منذ 2014م وإلى اليوم.

وأشار إلى أن كل الذين تآمروا على وطنية هادي في صنعاء هم الآن يتآمرون على هادي بعدن ، أي لا زالوا مستمرين بحربهم.. لافتاً إلى أنهم بدأوا بالضغط على الرئيس هادي فلم يستجب ، لجأوا إلى الحوثي ليخيفوا هادي في صنعاء فثبت ؛ لجأوا إلى محاربة هادي حرب إقتصادية لكي يسقطوه فأدخلوا الحوثي صنعاء لإسقاط الحكومة ، فأسقطوا الدولة بيد مليشيات الحوثي ، كل ذلك لأن هادي رفض ابتزازات عربية وغربية مورست عليه .

وأضاف : الآن في عدن يستخدمون نفس الشيء ، فمن حاربوه سياسيا وعسكريا وإقتصاديا في صنعاء يحاربونه اليوم في عدن سياسيا وعسكريا وإقتصاديا .

 

وأوضح أنه قبل الحرب الإقتصادية هذه والتي تمثلت بإنهيار العملة قبلها حاولوا الإنقلاب عليه في عدن ، وأيضا الضغط عليه للخروج من عدن ، وأيضا عودة الإغتيالات حين طال مكوثه في عدن قبل أسابيع تقريبا .

وقال: الآن يشعلونها حرب إقتصادية لكي يتذمر الناس من أداء الرئيس هادي وحكومته بعدن ، كل ذلك لكي يخضع للإبتزاز الدولي ، ويقبل بالحل كما يريدونه خارج المرجعيات الثلاث ، والتي تحاول أمريكا فرض هذا الحل لتقوي الحوثي باليمن ، وهناك دول عربية هي شرطي أمريكا بالمنطقة تعمل لمصالحها الإقتصادية.

وأكد أن من لم يدعم حكومة با سندوه بصنعاء إقتصاديا لم يدعم الحكومة اليوم بالعاصمة المؤقته بعدن.. مضيفًا: سمعنا عن أثنين مليار دولار أعلنت عنها السعودية لدعم البنك بعدن ، لكن لا ندري هل وصل المبلغ أو جزء منه إلى عدن أم لا .

واتهم الكاتب، أطرافًا في التحالف بالمساهمة في انهيار العملة، لافتاً إلى أن السعودية فقط التي أعلنت من دول التحالف مع قدرة الدول الأخرى في التحالف وغيرها للدعم ، لكنها لا تريد الدعم ، لأنها تريد إنهيار العملة اليمنية لتفشل الحكومة والرئيس وتظهر الحكومة أنها عاجزة عن فعل أي شيء ؛
كل ذلك لكي يخضع هادي للإملاءات غربية من أمريكا وغيرها ، وأيضا إملاءات عربية والكل في اليمن يدرك من هي هذه الدول العربية.

وأشار إلى أن الرئيس هادي لديه صلابة في اتخاذ القرار ، وهو دائما لا يستعجل في اتخاذه ، وهو ماضٍ في بناء الدولة الإتحادية ؛ وبإذن الله سنكون عونا له وقادرين بإذن الله على مواجهة التحديات والصعوبات وإفشال كل المؤامرات .

شاهد أيضاً

الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن.

  بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال ...