الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 17 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مصادر عسكرية : الجيش الوطني يحاصر ميليشيا الحوثي في مرّان .

مصادر عسكرية : الجيش الوطني يحاصر ميليشيا الحوثي في مرّان .

قالت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني توغلت في عمق محافظة صعدة، معقل ميليشيا الحوثي، وفرضت حصاراً على الميليشيا في مرّان، مسقط رأس زعيم التمرد الحوثي .

وذكرت المصادر أن وحدات من قواته المسنودة بقوات التحالف العربي فرضت حصاراً على منطقة مران أهم معاقل الميليشيا ومسقط رأس زعيمها عبد الملك الحوثي، استعداداً لاقتحامها .

وأوضح المصادر أن مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات دفعت بها ميليشيا الحوثي من مديرية سفيان التابعة لمحافظة عمران إلى مثلث مران، في محاولة يائسة منها لاستعادة مواقع كانت قد خسرتها، إلا أن القصف أحبط تلك المحاولة وكبدها خسائر فادحة في العدد والعتاد .

وحققت قوات الشرعية تقدماً كبيراً خلال الأيام الماضية في صعدة، حيث حررت أول من أمس، بالكامل، مديرية الظاهر، وهي واحدة من أبرز معاقل هذه الميليشيا، وتجاور مديرية حيدان مسقط رأس قائد هذه الميليشيا .

وذكر الجيش اليمني أن قوات اللواء الثالث، عروبة، المسنودة بقوات التحالف العربي استكملت تحرير مديرية الظاهر، شمال غربي محافظة صعدة، بعد عملية عسكرية واسعة .

وقبل ذلك حررت هذه القوات مناطق الكحلا، ونقيل بن حارث، والمجرن، وطيبان، وجزاع، والخلبة، وقمامة وكان الجيش اليمني حرر مركز مديرية باقم ومساحات واسعة من مديرية كتاف البقع .

ويقاتل الجيش اليمني في صعدة على ثلاث جبهات أخرى، هي رازح وشذاء والحشوة.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة في ذمار: الحوثيون يقتلون مواطناً بدم بارد داخل منزله.

  هزت جريمة بشعة قرية “جمل” في محافظة ذمار اليمنية، حيث اقتحم مسلحون حوثيون بقيادة ...